الاثنين، 2 مارس، 2009

0 المصريون أكثر الناس تدينا في العالم




تصدرت مصر ترتيباً عالمياً لأهمية الدين وفقا لنتيجة إستطلاع أجراه معهد غالوب الأميركي، واعتبر فيه مائة في المائة من المصريين الذين شملهم الاستطلاع ، أن للدين أهمية كبيرة في حياتهم،متقدمة في ذلك على العديد من الدول الإسلامية والإفريقية.
وجاءت جمهورية الكونغو الديموقراطية التي يدين غالبية سكانها بالمسيحية مع وجود قوي للكنائس الانجيلية، في المرتبة الخامسة مع 98%.وتبلغ نسبة المتوسط العالمي 82%.
واستنادا الى هذه الدراسة، فان الاميركيين اكثر ايمانا بنسبة مرتين ونصف عن الفرنسيين.
واحتلت فرنسا المرتبة التاسعة في الدول الاقل ايمانا مع 25% فقط يرون ان للدين "مكانة كبيرة في حياتهم". وتتعادل اليابان مع فرنسا في هذه النسبة.
وردا على السؤال نفسه، اجاب 65% من الاميركيين بـ"نعم" وهو معدل يفوق كثيرا متوسط معدل الدول المتقدمة (38%) ومنها على سبيل المثال سويسرا (42%) وكندا (45%).
وتبدو استونيا الدولة الاقل ايمانا مع 14% فقط متقدمة في ذلك عن العديد من دول شمال اوروبا الاخرى او الدول الشيوعية السابقة.وفي الهند، بلغت نسبة التدين 79% وفي اسرائيل 50%.
ولاحظ معهد غالوب الذي قسم نتائج تحقيقه على الولايات الاميركية الخمسين، انتشارا قويا للتدين في جنوب البلاد ولا سيما في المسيسيبي مع 85% وهي نسبة مشابهة للبنان (86%) وايران (83%).
وجرى الاستطلاع من 2006 الى 2008 وشمل الف راشد في كل من الدول المعنية، مع هامش خطأ يدور حول 4%.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش