الأحد، 15 مارس، 2009

0 ايسر تؤكد على أهمية نظام لينكس لحاسباتها المحمولة


أكدت شركة ايسر التايوانية العملاقة ثالث أكبر منتج للحاسبات الشخصية في العالم أن نظام التشغيل لينكس مفتوح المصدر سيلعب دورا رئيسيا مع حاسباتها المحمولة منخفضة التكلفة في المستقبل.
وقال جيم وونج نائب رئيس الشركة في حديث صحفي: نحتاج حقيقة للاستمرار في رحلتنا من خلال لينكس.. يمكننا تطويره بشكل أكبر، وسنحاول تطوير التحالفات مع المزيد من الشركاء.. نحتاج إلى خلق مجتمع حوله.
ويبدو أن دعوة ايسر لخلق مجتمع حول نظام لينكس المستخدم في تشغيل الحاسبات المحمولة منخفضة التكلفة بمثابة ضربة لشركة مايكروسوفت العملاقة، حيث تشير إلى المعارك التي تواجهها الشركات المصنعة للحاسبات في إقناع عملاق صناعة البرمجيات في العالم بالاستمرار في تقديمها الدعم لنظام ويندوز إكس بي الذي تعتمد التوقف عن دعمه لصالح نظام ويندوز فيستا .
يذكر أن نظام التشغيل فيستا يتطلب إمكانيات أعلى في الأجهزة الإلكترونية التي يعمل وفقها مقارنة بالإصدارات السابقة من ويندوز ، الأمر الذي سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الحاسبات المحمولة رخيصة الثمن لقيام الشركات بتزويدها بإمكانيات أكبر لتتوافق للعمل مع أحدث أنظمة التشغيل التي تصدرها مايكروسوفت .
وفي المقابل، يعد نظام لينكس أرخص ثمنا من ويندوز لعدة أسباب منها احتياجاته من مكونات حاسبات أقل إمكانيات من تلك التي يتطلبها ويندوز ، وعدم مطالبته الشركات بدفع أموال للحصول على تراخيص باستخدامه.

من خلال ما اقرأ من اخبار يوميا الاحظ ان الجميع بدأ يفيق من غفلته و يتحرر من قيوده التى تقيده به ميكروسوفت من خلال الاحتكار و فرض الواقع . فالكثير من المستخدمين اعربوا انهم بعد استخدامهم نظام لينكس و اتقانه شعروا انهم كانوا فى قمة الغباء لانهم لم يفعلوا هذا من زمن بعيد .


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش