الثلاثاء، 24 مارس، 2009

0 الداخلية تنفى شائعات حول رسائل على المحمول تتسبب فى صداع شديد يعقبه وفاة


http://4.bp.blogspot.com/_I0L2iMziVjw/RtvpK3J_U_I/AAAAAAAAA38/b1lOnp_567M/s320/no%2Bmobile%2Bsign.jpg

نفى مصدر امنى مسئول مساء الاثنين الشائعات التى ترددت مؤخرا ومفادهاأن جهات خارجية مجهولة، تقوم بإرسال رسائل نصية قصيرة أو الاتصال بأرقام هواتف محمولة بالبلاد، يترتب عليها إصابة متلقيها بصداع شديد يعقبه الاصابة بنزيف فى المخ والوفاة.

وأضاف المصدر أن هذه الشائعة،زعمت أن هذه الرسائل والاتصالات تبدأ برمز (+) وتنتهى بأرقام (111) وأنه توجد حالات إصابة من جراء تلك الاتصالات بدائرة مركز ملوى بمحافظة المنيا وكذا محافظتى (القاهرة-قنا).

وذكر بيان لوزارة الداخلية صدر الاثنين ،ان الشائعة امتدت إلى عدد محدود من العاملين بشركة "إنبى" للبترول بالقاهرة،حيث تبين تداولها عبر التليفونات المحمولة،بمعرفة ثلاثة موظفين محددين بالشركة وقد بادر رئيس مجلس الادارة باحالتهم للتحقيق.

وأضاف بيان الداخلية أن العاملين بسنترال السويس العمومى تلقوا عددا من الشكاوى من بعض المواطنين تفيد تلقيهم تحذيرات من تلك الاتصالات،التى تزعم ان بدايتها كانت بالمملكة العربية السعودية،بدعوى وجود ثلاثة حالات مصابة من جراء تلك الاتصالات بالمستشفيات السعودية.

وأكد البيان انه بمراجعة مسئولى مديريات الصحة بمحافظات القاهرة-المنيا-قنا- نفوا صحة تلك المعلومات او تلقيهم اية حالات مصابة بالاعراض المشار اليها واكدوا عدم منطقية تلك الشائعات وتعارضها مع الحقائق العلمية.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش