الجمعة، 13 مارس، 2009

2 خدمة البريد من موقع طريق الإسلام


http://aldm3.com/home/modules/Quranvoice/images/islamway.jpg

لا يشك مستخدمٌ للشبكة العنكبوتية " إنترنت " أهمية البريد الإلكتروني بالنسبة له ، فهو وسيلة اتصال مهمة مع العالم الخارجي ، وسيلة قربت البعيد ، ووفرت الوقت ، وقد تسابق كثيرٌ من المواقع العالمية مثل الياهو ، والهوت ميل وغيرهما إلى تقديم هذه الخدمة لأنها تُكثرُ من عدد الداخلين عليها ، ويرافق ذلك الدعاية الكثيرة التي تجذب المستخدم للبريد لكي يدخل عليها .

وفي الحقيقة أن غالب خدمات البريد الإلكتروني متشابهة جدا ، بل قد يسرق بعضهم من بعض التقنيات التي عند الآخر ، والمنافسة على أشدها بينهم في هذا الجانب لتقديم أفضل الخدمات البريدية عبر الإنترنت .

والذي دعاني لكتابة هذا الموضوع موقع يقدم هذه الخدمة مثله مثل غيره من المواقع التي تقدمها ، مع فروق نذكرها لاحقا ، وقد رأيت أن كثيرا من المسلمين غفلوا ، وجهلوا عن هذا الموقع ، وهو موقع " طريق الإسلام " وقبل أن أتطرق للفروق بينه وبين غيره من المواقع الأخرى التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني المجاني لا بد لي من ذكر نبذة يسيرة عن موقع " طريق الإسلام " ، لأن كثيرا من المسلمين الذين يدخلون على الشبكة العنكبوتية " الإنترنت " لا يعرفون عن هذا الموقع شيئا ،

وإليك الفروق التي بين خدمة البريد الإلكترواني المجانية وبين غيره من المواقع :

1 - حجم بريدك لو اشتركت في الموقع هو : 15 ميغا ، بينما في موقع الياهو 6 ميغا ، والهوت ميل 2 ميغا على سبيل المثال ، وحقيقة حجم كبير وخاصة في للملفات الكبيرة .

2 - خلو بريد " طريق الإسلام " من الدعايات التي تخدش الحياء ، والتي فيها دعاية للقمار ، أو لبعض شركات الخمور وللرذيلة وغير ذلك من الأمور التي لا تقرها شريعتنا ولله الحمد ، بينما في بريد بريد " طريق الإسلام " تجد دعاية لشريط إسلامي ، لمحاضرة ، لمؤتمر ... وغير ذلك مما يسر الناظرين .

3-في بريد " طريق الإسلام " فلترة للبريد الخبيث ، وهذا أمر مهم جدا ، فهم يكفونك مؤنة هذا الأمر .

4 - إلى الآن عدد المشاركين في بريد " طريق الإسلام " 84 ألف مشترك ، وهذا عدد مقارنة بالمواقع المشهورة التي تزود خدمة البريد الإلكتروني لا يعد شيئا .

5 - إمكانية تشغيله على الأوت لوك إكسبرس Outlook Express .

6 - بريد " طريق الإسلام " بتتبع حالة بريدك المرسل .

7 - اشتراكك في بريد " طريق الإسلام " دعم للموقع ، ونشر لاسمه ، فلا تبخل على نفسك بهذا الباب العظيم من أبواب الدلالة على الخير .

وإليك رابط الاشتراك في بريد " طريق الإسلام " ، فبادر في الدخول إليه ، والتسجيل ، ودل عليه غيرك .

http://bareedy.islamway.com

وهذا رابط الموقع :

http://www.islamway.com


2 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش