الجمعة، 24 أبريل، 2009

0 أوبيكويتي Ubiquity - استخدم الإنترنت في فايرفوكس كما لم تفعل من قبل


http://www.swalif.net/swalifsite/wp-content/uploads/2009/04/ubiquity.gif
الموضوع منقول من سوالف نت

الكاتب: محمد الفارس

محمد الفارس هو صاحب بلوميل bluemeel.com.sa ، والمسؤول الأول عن موقع ومنتدى سوالف سوفت.

أوبيكويتي Ubiquity، هي “إضافة Plugin” لمتصفح الإنترنت “فايرفوكس”، من عمل مؤسسة موزيلا، مطورة المتصفح نفسه. الإضافة تجعل التعامل والتعاطي مع مواقع وخدمات الإنترنت يكون أشبه بسطر الأوامر في أنظمة تشغيل الكمبيوتر (Telnet, Terminal)، مما يحفظ بدوره الكثير من الوقت والجهد، ويضفي سرعة ومرونة كبيرتين أثناء التصفح واستخدام خدمات الإنترنت وخدمات مواقع الويب 2 المتفرقة. وعلى عكس سطر الأوامر في أنظمة التشغيل:

  • الأوامر في “أوبيكويتي Ubiquity” سهلة الحفظ، وتستخدم عبارات وأفعال مباشرة
  • يمكنك تطوير أوامر في “أوبيكويتي Ubiquity بنفسك، وبالعربية حتى (شاهد فيديو استخدام أوبيكويتي مع موقع قيّم أدناه)، لتقوم بتنفيذ عمل معين في موقعك لو كنت تقدم API من خلاله، أو على الأقل البحث فيه

“أوبيكويتي Ubiquity” تناسب تماماً الأشخاص الذين يقومون بعدة عمليات على الإنترنت وفي الوقت نفسه. لأن سطر الأوامر فيه يتيح لك إتمام انجاز الكثير من المهام التي تتطلب وقتاً، بسرعة وفاعلية كبيرة.

هناك أوامر عديدة تأتي مع الإضافة “أوبيكويتي Ubiquity” بمجرد تركيبك لها. ويمكنك الاطلاع عليها من خلال كتابة: about:ubiquity (بعد تركيبك للإضافة) في خانة العنوان بالمتصفح. بعد ذلك اذهب إلى Your Commands لتشاهد لائحة بجميع الأوامر.

يمكنك كذلك الذهاب إلى Command-Editor لتقوم بكتابة أمر خاص بك، كما فعلنا نحن عندما أضفنا الأمر “سوالف” لتتمكن به من البحث في سوالف سوفت، الموقع والمنتدى (شاهد فيديو استخدام أوبيكويتي مع البحث أدناه)

ربما لا يسعني الحديث من خلال الكتابة حتى أوضح وأبيّن فكرة “اوبيكويتي Ubiquity” ، لذا أترككم مع مقاطع الفيديو هذه التي فضلت عملها على الكتابة، لتوضيح الفكرة والفائدة من “أوبيكويتي Ubiquity” بالشكل الأنسب :


في ماذا يمكن أن يفيد أوبيكويتي مع الإيميل؟



في ماذا يمكن أن يفيد أوبيكويتي مع الترجمة؟


أوبيكويتي مع موقع قيّم؟




0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش