الثلاثاء، 14 أبريل 2009

2 هذه رسائل على لسان أطفال


اســـــــــــمعوا ماذا يقولون ؟

-أمي: عندما تصرخين عليّ وتضربينني بعنف أشعر أنكِ "تكرهينني" .... لا تفعلي أرجوك
لأني "مُتيّم" بكِ ,,,,



- أمي: أنتِ عالمي كله ، فلا تستغربي عندما أبكي بصوت مرتفع و أحطم ألعابي أو أكسر
الأواني الثمينة فقط " لتلتفتي إليّ".




- أمي: عندما ترمينني في أحضان الخادمة أشعر بالاختناق وكل
معاني "الغربة" عن وطني " صدرك الحنون"
فارحميني !!





-أمي: عندما " اوسخ" ملابسي بالطين وأصبغ وجهي بالشوكولاتة
صدقيني أكون مَرِحاً وسعيداً
وجميلاً أيضاً إنني أظن أن كل شيء في عالمي الصغير
هو "للعب والتسلية" أعدك أن أكون منظماً ونظيفاً
عندما " أكبر" قليلاً ..


- أمي: إذا خالفت أوامرَك ورفضت حل واجباتي المدرسية
و"أعاندك في كل شيء" لا تنفعلي
أبــداً فكل مافي الأمر أنني أريد أن أشعر "بالاستقلال" عنكِ ،
وتأكدي أنني لم أزل طفلك الذي – يهواك- .




- أمي: أنت قدوتي ، ومثلي الذي أراقبه في حركاته وسكناته ، وأقلده
في كل شيء ... فكوني كما تحبين أن أكون.




- أمي: عندما تعدينني "بهدية"
وانتظر فلا أجدها،أكاد أفقد ثقتي فيكِ ، في نفسي وفيمن
حولي، فأنتِ أنـــا و أنت كلّ دنيتي.


- أمي: أتذكرين عندما امتلأ البيت بالضيوف و كنت منشغلة بهم بطبيعة
الحال، ثم صرت أبكي بشدة وأكثر عليكِ الطلبات: فقط لأنني شعرت أن غيري نال اهتمامك، ألا أغار؟!! ،
فأعيريني في مثل تلك اللحظات اهتمامك" ولبي طلباتي " بنفسكِ ...



- أمي: أخي الأكبر هو فرحتك الأولى وسيد كنيتك، وأخي الأصغر
مُدللك"آخر العنقود " ... لا تنسي
الذي "بينهما"؟!!




- أمي :عندما أعبث بأثاث غرفة الضيوف الأنيق ،
فلا تطرديني وتغلقي الغرفة
إنما علميني: كيف أدخلها وأحـــــــافظ عليها كما هي ،



وأيضاً إذا صرت أرسم على الجدران فعلميني الرسم على الورق بدلاً من
أن "تعاقبيني" ...




- أمي : عندما أرتكب أخطـــاءً شنيعة في نظرك ، تأكدي أنني في
أغلبها أكون "جــاهلاً " لا
تنسي أنني جديد على عالمكم!




- أمي: أتعرفين ماذا يعرضون في قناة الأطفال التي أرابط عندها ؟!!
إممممم اخجل أن أقول،
لكن انتبهي لي ولا تثقي فيهم!





-أمي: أقدر خوفك علي ولا أزال أذكر أنني بضعة منكِ ، لكن ليس
لدرجة تفقدينني فيها ثقتي بنفسي و قدراتي.



-أمي : كم أنتشي مسروراً حينما يفوح عبير
"دعواتك " لي في سجودكِ وقيامكِ هل تعلمين أن هذه أجل خدمة تقدمينها لي؟





- أمي : ماذا تتمنين أن أكون؟ صالحاً ، باراً بكِ وبوالدي ، خادماً لديني
وأمتي ؟! إذن: احرصي على أن
أكون متفوقاً في حلقة "تحفيظ القرآن" .


-أمي : بــــــــكل لغات الكون أعلنها لكل الكون أنني
"أحبـــــــــــكِ" وسأظل أحبكِ ..

طفلكِ وحبيبكِ


عبارات قد تكون في نفس طفلك ولايقولها الا بنظرات عيونه



مرسلة بواسطة : جـــنــــتــــان



2 التعليقات:

الاهلاوي29 يقول...

:) جميلة جداً
اسمح لي بنقلها ..

Mohandsyasser يقول...

بالتأكيد يمكنك نقلها - أشكرك يا اهلاوى على التعليق

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش