الخميس، 23 أبريل، 2009

0 حملات موسعة لضبط أجهزة التشويش على المحمول بالمساجد والقاعات


http://productnews.link.net/AFP/arabic/economie/24-03-2008/SGE.BZS38.240308082351.photo00.quicklook.default-160x245.jpg

أكد الدكتور عمرو بدوي الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن مأموري الضبط القضائي بقطاع الطيف الترددى بالجهاز قاموا بالتعاون والتنسيق مع شرطة الاتصالات بضبط ومصادرة 48 جهاز إعاقة على اتصالات المحمول المستخدمة داخل بعض دور العبادة والنوادي الرياضية وقاعات المحاضرات بمحافظات القاهرة والإسكندرية والمنصورة.

وأوضح بدوى أن هذه الأجهزة عبارة عن أجهزة تقوم بمنع استقبال أو إرسال اتصالات لأجهزة المحمول خلال فترات محددة بقاعات الاجتماعات والمحاضرات أو أثناء أداء فرائض الصلاة بدور العبادة.

وأضاف أنه تم ضبط بعض المحلات التى تقوم ببيع هذا النوع من الأجهزة، وعلى الرغم من ذلك مازالت بعض الجهات تقوم بحيازتها واستخدامها على الرغم من حظر تداولها داخل قطاع الاتصالات المصري.

كما أكد الدكتور عمرو بدوي على أن هذه الممارسات يترتب عليها مخالفة أحكام المواد 44/1، 52/1 من قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتشكل هذه الجريمة المنصوص عليها فى المادة 78 التي تنص على "يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنية ولا تجاوز خمسين ألف جنية أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من تعمد بغير حق اعتراض موجات لاسلكية مخصصة للغير أو قام بالتشويش عليها، وتحكم المحكمة فضلا عن ذلك بمصادرة الأجهزة والمعدات التي استعملت في ارتكاب الجريمة.

كانت شركات المحمول الثلاث قد تقدمت إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالشكوى من حدوث تداخلات على ترددات شبكاتها مما يؤثر على كفاءة وجودة الخدمة المقدمة للمشتركين، وبناءا على ذلك قام الجهاز باتخاذ الإجراءات اللازمة لبحث هذه الشكوى باستخدام إمكانياته الفنية في هذا المجال، حيث تم التوصل إلى أن السبب الرئيسي للشكوى هي استخدام أجهزة الإعاقة والتشويش على اتصالات المحمول.

وقد سبق للجهاز الإعلان بالصحف الرسمية خلال شهر يونيو 2008 بحظر حيازة أو استخدام أو استيراد أو تصنيع هذه النوعية من الأجهزة، لذا يناشد الجهاز حائزي تلك النوعية من الأجهزة سرعة تسليمها إلية بمقر الجهاز بالقرية الذكية حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، كما يناشد الجهاز القائمين على الأماكن التى تستخدم بها هذه الأجهزة، استخدام وسائل التوعية كبديل مناسب لتلك الأجهزة مثل الملصقات الخاصة بغلق أجهزة المحمول أثناء العبادة أو المحاضرات أو دور السينما وخلافه.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش