الخميس، 12 مارس، 2009

0 Fix it: تخلص من مشاكل ويندوز


fix_it

يواجه العديد من مستخدمي نظام ويندوز المشاكل بشكل متكرر إما بسبب تحديث لبرنامج معين او حزم الخدمات التي قد تلغي ميزة معينة ويتجه العديد إلى مايكروسوفت من أجل المساعدة عبر البحث في قاعدة بيانات المعرفة الخاصة بالشركة.

ويعتمد الحل على نوع المشكلة فبينما قد يتطلب الامر منك بضع نقرات أفضل الاحوال قد يستغرق منك إصلاح مشكلة معينة الدخول إلى لوحة التحكم وتغيير إعدادات متقدمة او القيام بكتابة ملف خاص بمسجل ويندوز من نوع *.reg الامر الذي قد يجده بعض المستخدمين معقدا.

والان قامت مايكروسوفت بتقديم فكرة جديدة إلى بعض من مستندات المساعدة وهي عبارة عن زر Fix It او “أصلحها” حيث يقوم هذا الزر بتنزيل ملف تنفيذي يقوم بإصلاح المشكلة دون الحاجة إلى الدخول في الخطوات وتفاصيل إصلاح المشكلة لكن لاتتحمس بعد فلم تقم مايكروسوفت بإضافة هذا الزر لجميع مستندات المساعدة بعد.

الفكرة جميلة لكن البعض بدأ في إنتقاد الفكرة على اساس انها قد تكون بداية لنشر ملفات من نوع Fix it على انها حلول لبعض مشاكل النظام ولكنها في واقع الامر قد تكون مجرد برامج تجسس او فيروسات مثلا, من ناحية آخرى اجاب البعض ان الملفات ستكون موقعة من مايكروسوفت وفي حالة تم تزوير التوقيع الرقمي فبرنامج مكافحة الفيروسات قد يكون كفيلا بإلغاء مثل هذه السيناريوهات.

المصدر [ CNET Beyond Binary ]



0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش