الخميس، 19 فبراير، 2009

0 احذرو من ويندوز فيستا !!!



اخوانى الاعزاء قمت بتجربة ويندوز فيستا و يا ليتنى لم اجربه .

1-انه حقيقة برنامج ذو واجهات جميلة جدا ومميزات رائعة.
2-أغلب أجهزة الهاردوير في أجهزتكم سوف لن تعمل بهذا النظام (كاميرا ويب، كرت الصوت، موديم، الخ). تصوروا أنه حتى السي دي درايف بدأ بالخربطة..!!
3-ثلاثة أرباع البرامج غير متوافقة مع هذا النظام مثل الأتوكاد 2007 والثري دي ماكس 8 وغيرها وغيرها وغيرها !!

وصفي للبرنامج ويندوز فيستا بأنه برنامج جميل من الخارج ولكنه غير قادر على عمل أي شيء !!

يبدو أن شركة ميكروسوفت قد قررت الإنتحار وأن بيل غيتس قد حفر قبره بيده بإنزالهما مثل هذا البرنامج

تحذير لكل الأخوة الأعضاء .. ابقوا على الويندوز إكس بي وإياكم بالمغامرة..
على الاقل حتى نرى ما سيحدث لهذا الويندوز الجديد فربما تقوم شركة ميكروسوفت بحل هذه المشاكل

**********************

هناك مشكلة خطيرة نسيت ذكرها و هى ان هذا النظام يلتهم امكانات الهاردويير بشراهة

أعلنت مايكروسوفت عن المواصفات
الدنيا لتشغيل نظامها الجديد ويندوز فيستا إليكم المواصفات:

ليكون الجهاز "
قادراً فقط" على تشغيل الويندوز فيستا يجب ان يكون بسرعة 800 ميجاهرتز وذاكرة بسعة 512 ميجابايت والقدرة على دعم مكتبة دايركت إكس 9.

أما بالنسبة لنسخة الـpremium
على الاقل يجب ان يكون سرعة المعالج 1 جيجاهرتز 32 بت او 64 بت وذاكرة ايضا حجمها 1 جيجابايت وكرت شاشة 128 ميجابايت وقرص صلب بسعة 40 جيجابايت بالاضافة الى توافر 15جيجابايت للنظام نفسه (هل يمزحون 15 جيجابايت!!!!!) وقارئ DVD وقدرة على الاتصال بالانترنت.

أيضا تحتاج إلى معالج رسومي يدعم مايكروسوفت أيرو (Aero) بمعنى أخر يجب ان تدعم مكتبة الدايركت إكس 9 ويدعم سواقة عرض مايكروسوفت ويدعم ميزة الـ pixel shader 2.0.

معالج الرسوميات الذي يدعم إيرو ينقسم من ناحية العرض الى أقسام حيث ستدعم كروت الشاشة ذات الـ64 ميجابايت القدرة على العرض على شاشة واحدة وقدرة على عرض 1,310,720 بكسل, اما بالنسبة لكروت الشاشة الـ 128 ستدعم ايضا العرض على شاشة واحدة والقدرة على عرض من 1,310,720 بكسل إلى 2,304,000 بكسل, وبالنسبة إلى شاشات الـ 256 ميجابيات ستدعم عرض 2,304,000 بكسل فما فوق ولشاشة واحدة فقط.

***********************

قرات هذا الخبر منذ قليل و هذا نصه


واشنطن: عبر عدد من مستخدمي ونيدوز فيستا عن استيائهم الشديد من المشاكل التي يواجهونها بعد تنصيب الحزمة الخدمية الأولى Windows Vista Service Pack 1، بالرغم من مرور أيام قليلة على طرحه بالأسواق.

وتنوعت شكاوى المستخدمين الذين قاموا بعملية التحديث بين فقدانهم للبرامج التعريفية لأجهزتهم وغيرها من مشاكل التوافق الأخرى مع البرامج التي لديهم، علاوة على ضعف واضح في الأداء وبطئ في الجهاز بشكل عام.

من جانبها، وضحت مايكروسوفت أن التحديث الجديد لن يعمل بالشكل المطلوب على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على ملفات تعريفية خاصة بأجهزة طرفية أخرى غير متوافقة مثل برامج الطابعات والسكانرات وغيرها.

****************************

سبحان الله كلما مر الوقت كلما اكتشف الناس سوء هذا الاصدار من ميكروسوفت

فهذا موقع انشأ خصيصا ليبين اخطاء وعيوب هذا النظام الجديد ويندوز فيستا



www.BadVista.org
فيستا السئ


أطلقت مؤسسة "فري سوفت وير فاونديشن" ومقرها في مدينة بوسطن الأميركية مؤخرا موقعا إلكترونيا يحمل اسم "باد فيستادوت إف إس إف دوت أورج" لكشف عيوب نظام تشغيل ويندوز فيستا الجديد.



وقالت المؤسسة إن هدف الموقع هو "فضح أضرار نظام تشغيل ويندوز فيستا بالنسبة لمستخدم الحاسوب".


ويقول الموقع إن مستخدمي النظام الجديد سيكونون أقل قدرة على التحكم في أجهزة الحاسوب الخاصة بهم بسبب نظام التشغيل الجديد.

يأتي ذلك فيما يترقب كثيرون إطلاق هذا النظام الذي تصدره شركة ويندوز الأميركية للبرمجيات ليحل محل النظام المعمول به حاليا وهو ويندوز إكس بي والذي واجه انتقادات أيضا بسبب وجود ثغرات أمنية فيه.

وتقول ويندوز إن فيستا يعالج الثغرات القديمة، ولكن البعض لا يزال يتخوف من هذا النظام الجديد.

********************************



ويندوز 2000 أكثر أمناً من نظام فيستا

واشنطن: أعلنت إحدى الشركات المتخصصة فى الأمن والحماية أن نظام التشغيل ويندوز فيستا أكثر عرضة للإصابة بالملفات الضارة أو ما يطلق عليه مالوير من نظيره القديم ويندوز 2000 .

ويأتي هذا التقرير على غير هوى شركة مايكروسوفت التي طرحت نظام تشغيل ويندوز فيستا باعتباره أكثر أنظمة التشغيل أمنًا إلا أن الدراسات الحديثة التى اعتمدت على رصد حوالى 1.4 مليون حاسب أثبتت أن ويندوز فيستا أكثر عرضة للإصابة بملفات المالوير من ويندوز 2000 الذى صدر منذ ثمانى سنوات ولا يتفوق على ويندوز إكس بى إلا بنسبة 37% فقط.

ويشار إلى أن عدد من مستخدمي ويندوز فيستا عبروا عن استيائهم الشديد من المشاكل التي يواجهونها بعد تنصيب الحزمة الخدمية الأولى Windows Vista Service Pack 1، بالرغم من مرور أيام قليلة على طرحه بالأسواق.

وتنوعت شكاوى المستخدمين الذين قاموا بعملية التحديث بين فقدانهم للبرامج التعريفية لأجهزتهم وغيرها من مشاكل التوافق الأخرى مع البرامج التي لديهم، علاوة على ضعف واضح في الأداء وبطئ في الجهاز بشكل عام.

من جانبها، أوضحت مايكروسوفت أن التحديث الجديد لن يعمل بالشكل المطلوب على أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على ملفات تعريفية خاصة بأجهزة طرفية أخرى غير متوافقة مثل برامج الطابعات والإسكانرات وغيرها.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش