الخميس، 12 أغسطس، 2010

0 موقع PrintFriendly لتسهيل طباعة التدوينات والمقالات

http://www.printfriendly.com/images/logo-PrintNicer.png

الكثير من التدوينات والمقالات التي تمر علينا في الإنترنت ونريد أن نطبعها، كانت الطريقة الوحيدة والمعتادة هي الضغط على زر الطباعة الذي توفره أغلب المواقع (بما فيها موقعنا)، ولكن دائما كانت عملية الطباعة التي نعرفها لا تعطي المستخدم حرية اختيار ما يريد طباعته من المقالة، لعل المستخدم يريد طباعة جزء من المقالة، أو طباعة المقالة بالصور أو من دون صور.

لذلك ظهر موقع PrintFriendly، فموقع PrintFriendly يقوم بجعل طباعة المقالة تظهر بشكل مرتب ومرن، كل ما على المستخدم؛ هو زيارة الموقع ومن ثم وضع رابط المقالة أو التدوينة التي يريد طباعتها، ومن ثم  يمكن للمستخدم اختيار الجزء الذي يريد طباعته، ونفس الشيء ينطبق على الصور المصاحبة للمقالة، فالمستخدم يمكنه إزالة الصور أو تركها. ولا أنسى أن الموقع يقوم بتوفير نسخة PDF من المقالة التي يريد المستخدم طباعتها. ولقد قمت بتجربة الموقع؛ ووجدت أن الموقع يدعم اللغة العربية، ولكن يعاب عليه أنه يحول النص العربي من اليسار إلى اليمين.

وأخيرا يوفر الموقع إضافة زر يمكن أن يتم وضعه في موقعك أو المدونة، حيث يمكن تحميل إضافة خاصة بالوورد بريس تقوم بإظهار زر، وهذا الزر عندما يتم الضغط عليه يتم توجيه التدوينة مباشرة إلى الموقع ومن ثم طباعتها.

رابط الموقع : http://www.printfriendly.com

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش