الاثنين، 9 أغسطس، 2010

0 فرق التوقيت بين ساكني الأدوار العليا وساكني الأدوار الأرضية

http://www.ismailiaonline.com/images/news/_new5y59545y22491852_390_310_.jpg

فرق توقيت للصلاة بين قمة برج دبي وقاعدته

أكدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي ان الصائمين في الأدوار العليا من برج دبي، عليهم الانتظار دقيقة واحدة قبل البدء في الإفطار أو صلاة المغرب، وهذه الدقيقة هي فرق التوقيت بين ساكني الأدوار العليا وساكني الأدوار الأرضية.

وأوضح الدكتور عمر الخطيب مساعد المدير العام للشؤون الإسلامية في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، ان الدائرة راعت في التقويم الهجري الذي أصدرته أخيراً فروق التوقيت بين الأماكن الشاهقة والمنخفضة.

http://www.elbashayer.com/upload/img/bigpic_1262177188.jpg

وتم إضافة ثلاث دقائق «تمكين» للاطمئنان على أن الصلاة ستكون في وقتها وكذلك الإفطار، «ويعني وقت التمكين أي تمكن الوقت الثاني من الدخول وعليه يجب الإفطار أو الصلاة». وقال إن على المصلي والصائم مراعاة هذه الفروق إذا كان من ساكني الأماكن العالية أو العاملين فيها، والالتزام بالتوقيت الصحيح في الإفطار وفي أداء الصلوات.

في السياق ذكر الدكتور عمر الخطيب أن قسم شؤون المساجد التابع لإدارة الخدمات والهندسة بالدائرة انتهى من تحديد القبلة لست مصليات في برج دبي، عن طريق استعمال أحدث الأجهزة المستخدمة في تحديد قبلة المساجد.

وقال ان قسم شؤون المساجد أنجز مهمة تحديد القبلة في هذه المصليات في وقت قياسي بالرغم من الارتفاع الكبير الذي عليه البرج وبناء الأدوار العليا من الحديد الذي يشوش على أجهزة التحديد، ومشيراً إلى أن تحديد القبلة تم عن طريق الاسترشاد بالمساجد الموجودة في المنطقة، إضافة إلى البوصلة وجهاز الليزر وهما من الأدوات الحديثة في التحديد.

المصدر : جريدة البشاير

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش