الأحد، 8 أغسطس 2010

3 مخترع مصري ينجح في تصنيع أرخص سيارة في العالم

http://www.aawsat.com/2008/01/09/images/news1.453278.jpg

بالإضافة الى السعر – 25000 تقريباً  -"نايل تك نانو" توفر في استهلال البنزين ، إذ أنها تستهلك 3 لترات لكل 100 كيلو متر، كما تتحمل درجة حرارة عالية تصل إلى 50 درجة وهي أقصى ظروف تشغيل. كما أن مساحة السيارة الداخلية واسعة وبها إطارات معالجة ضد الثقوب وفتحة سقف ، وفوانيس شبورة وجهاز كاست ، كما أن قطع الغيار متوافر بأسعار رخيصة. الغريب ان الحكومة رفضت تمويلها وكذلك رجال الاعمال ليس ذلك ولكن الادهى هى الضرائب الباهظة عليها .

بسبب الضرائب .. أرخص سيارة في العالم تفقد ميزتها بمصر

يبدو أن السيارة "تاتا نانو" الهندية، والتي تعد الأرخص حاليًا على مستوى العالم ستفقد ميزتها في مصر، بعدما أشارت بعد التقارير الصحفية أن إجمالي الجمارك والضرائب التي ستطبق عليها سيجعل سعرها يرتفع بشكل كبير .
وأكد اللواء عفت عبد التعاطي رئيس شعبة السيارات، أنه في حالة استيراد تلك السيارة، فإنها ستفقد ميزة رخص الثمن والمنافسة مع الطرازات الأخرى، حيث ستقدر بعد إضافة الجمارك والضريبة والتخليص والخدمات وعائد الربح بحوالي 40 ألف جنيه .
واتفق معه نائبه م.صلاح الحضري قائلا: "إن دخول السيارة نانو للسوق المصرية عن طريق الاستيراد، سيضاف على سعرها جمارك 40 % وضرائب 15 %، مما يعني اقترابها من سعر الـ "ماروتي"، وهنا ستتميز الأخيرة عنها في الكثير من الإمكانات" .
وتمتاز "نانو" بقدرة كبيرة على الاستهلاك في الوقود تصل إلى 3 لترات لكل 100 كيلو متر، لكنها تفتقر إلى التركيبات الأوتوماتيكية ونظام إغلاق الأبواب الطارئ، كما تفتقر أيضا إلى مكيف الهواء، وغطاء داخلي لصندوق السيارة .
وزودت الشركة الهندية سيارتها الصغيرة بمحرك ثنائي الاسطوانات بقوة 33 حصانًا سعة 623 سي سي، وهو قادر على بلوغ سرعة قصوى بمقدار 105 كيلومترات في الساعة، أما طول الجسم الخارجي الكلي فيصل إلى 3.1 متر .
ويوجد في طراز "تاتا" فتحة سقف و"سبويلر" خلفي، بجانب فوانيس شبورة وجهاز كاسيت، أما بالنسبة لمقصورتها فهي تتميز بالاتساع والبساطة، وتتمتع أيضا بنفس مواصفات سيارات "سوزوكي" اليابانية الشهيرة، التي تعد أرخص سيارة في السوق المصرية حاليًا .

شاهد الفيديو :

3 التعليقات:

غير معرف يقول...

الله اكبر دولة المصريين الصح

Muhammad 4ever يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ما شاء الله ربنا يبارك فى شعب مصر ولكن كل الحزن انها صناعه ليست مصريه ولماذا الجمارك مرتفعه

غير معرف يقول...

حسبى الله ونعم الوكيل فى بتوع الجمارك

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش