الاثنين، 9 أغسطس، 2010

0 لا مشاكل من تناول الأندومي .. ولكن في الإكثار من الخلطات المرفقة به !

http://www.3asal.org/vb/uploaded/17_h_indomie.jpg

أنا من عشاق الأندومى اولاً لمذاقها الرائع وسرعة تحضيرها كما انها تشعرك بالشبع إذا كنت جائع وتريد ان تأكد وجبة سريعة … ولكن هناك شائعات عن اضرار صحية تسببها الاندومى …

أكد الدكتور / فهد بن محمد الخضيري ، عالم الأبحاث الطبية ، رئيس وحدة أبحاث المسرطنات ( مسببات السرطان ) في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث ، في حديث لـ : " تأكد " بأن لا صحة لما يُثار عن أضرار أكل وجبة الأندومي أكثر من ثلاث مرات يومياً ، ولكن الضرر من الخلطات في الأكياس الصغيرة التي تأتي في مغلفات الأندومي وغيره من الأكلات سريعة التحضير المشابهة ، حيث غالباً ما تحوي على ( صوديوم مونو جلوتاميت ) فإذا زاد تناول أكثر من ثلاث وجبات يومية باستخدام هذه الخلطات فإنها تسبب مشاكل صحيّة حسب دراسة صينية متخصصة تقول : أنه آمن حتى ثلاث عبوات ( بحد أقصى ) . وما زاد عن الثلاث .. فقد يسبب غثيان وسمنه ومشاكل صحيّة أخرى خفيفة ، وبالنسبة لمن أعمارهم فوق الـ : 60 قد تسبب استرخاء عصبي مزمن وهو ما قد يسبب الزهايمر !

جاء ذلك جواباً على سؤال من " تأكد " التي تلقت عدداً من الاستفسارات من قرائها عن صحة ما أثير مؤخراً عن أضرار تناول وجبة الإندومي ، ومدى ارتباطها بأمراض فقدان التركيز والشلل والرعاش والزهايمر وغيره ..

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش