الخميس، 19 أغسطس، 2010

0 ازدواجية في معايير حرية التعبير - تغريم جماعة سخرت من المحرقة

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/8/23/1_935855_1_34.jpg

قضت محكمة استئناف هولندية الخميس بتغريم جماعة هولندية مسلمة 2500 يورو (3200 دولار) لنشرها رسما كاريكاتيريا يوحي بأن المحرقة من اختلاق اليهود أو أنهم ضخموها عن حقيقتها.

وألغت المحكمة في مدينة أرنهيم بغرب هولندا حكما بالبراءة كانت محكمة ابتدائية قد قضت به, قائلة إن الرسم الذي نشر على موقع الرابطة العربية الأوروبية على الإنترنت "مؤذ بشكل لا داعي له".

وقالت المحكمة "تشير محكمتنا إلى أن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان التي تولي أهمية كبرى لحرية التعبير وتدافع عنها بقوة لا تقدم أي استثناء بخصوص نفي المحرقة أو التقليل من شأنها".

ويظهر في الرسم رجلان يقفان في معسكر أوشفيتز النازي وينظران إلى العديد من الجثث ويقول أحدهما "لا أعتقد أنهم يهود" فيرد عليه الآخر "علينا أن نصل إلى (رقم) ستة ملايين بطريقة أو بأخرى".

وتقول الجماعة المسلمة إنها لم تتعمد الجدال بشأن حدوث المحرقة لكنها أرادت أن تسلط الضوء على ما قالت إنه ازدواجية في معايير حرية التعبير.

ونشرت الرابطة العربية الأوروبية الرسم عام 2006 بعد أن نشرت صحيفة دانماركية رسما كاريكاتيريا للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أثار غضبا بين المسلمين في العديد من الدول.

المصدر: رويترز

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش