الاثنين، 7 يونيو، 2010

0 هز رأسك إذا كنت تريد شراء هذه القطعة ، براءة إختراع من أمازون




تقدم جيف بيزوس المدير التنفيذي لأمازون في ديسمبر 2008 بطلب الحصول على براءة إختراع من نوع جديد فكرتها هي ان تقوم بالشراء مستخدما حركة رأسك وتعابير وجهك.

البراءة التي نشرت تفاصيلها في 20 مايو من العام الحالي تشرح بعضاً من النواحي الغريبة لهذه الفكرة، فمثلا “حين يريد المستخدم شراء قطعة ما فكل ماعليه فعله هو تحربك رأسك للأعلى او للأسفل وستقوم الكاميرا بإلتقاط هذه الحركة وتفسيرها على انك تريد شراء هذه القطعة”.

إذا كيف تحدد عدد القطع التي تريد شرائها؟ بل بساطة قم بإدخال الرقم عبر رفع عدد الأصابع المساوي لعدد القطاع التي تريدها (ماذا لو كانت أكثر من 10؟).

والأدهى من ذلك ان هذه البراءة تفصل كيفية إدخال كلمات السر عن طريق تعابير وجهك، حيث بالإمكان وضع كلمة سر مثل (إبتسامة – غمزة – هزة رأسك إلى الأعلى – هزة إلى الأمام – إبتسامة – غمزة) !! فقط حاول ان لاتشعر بالغباء حين تقوم بإدخال كلمة السر كي لاتتجاوز عدد الكرات الخائطة المسموحة بإدخالها ويتم إغلاق حسابك.

بيزوس صمم هذه البراءة من أجل ان تتلائم مع عمل أمازون ولكن هل سيتم تطبيقها فلعياً؟ لو تم ذلك فيجب على أمازون بيع المزيد من البنادول لأننا سنصاب بالصداع من كثرة الشراء.

http://assets.bizjournals.com/cms_media/seattle/2010/06/bezosface2.jpg?site=techflash.com


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش