الجمعة، 4 يونيو، 2010

1 موقعا إسلاميا للتواصل الاجتماعي لمنافسة موقع (فيس بوك)



أنشأ باكستانيون موقعا إسلاميا للتواصل الاجتماعي لمنافسة موقع (فيس بوك)، الأشهر عالميا، ويأملون في أن يشترك فيه نحو 6 مليار و100 مليون مسلم حول العالم، وذلك بعد غضبهم العارم من مسابقة أطلقها احد مستخدمي (فيس بوك) لرسم صور تمثل النبي محمد اعتبرها الباكستانيون إساءة للإسلام.

وأطلق الموقع الجديد 6 من العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات من لاهور، العاصمة الثقافية لباكستان، بإطلاق موقع (مللت فيس بوك.كوم) الثلاثاء الماضي لتواصل المسلمين عبر الإنترنت والاحتجاج على ما يعتبرونه إساءة للإسلام.

وجاء على الموقع أن (مللت فيس بوك.كوم) يعد أول موقع باكستاني للتواصل الاجتماعي، وهو من المسلمين وإلى المسلمين يرحب كذلك بكل شخص دمث من دين آخر. وقال أحد مصممي الموقع، إن محترفين في مجال تكنولوجيا المعلومات يعملون على مدار الساعة لتوفير مزايا في الموقع مشابهة لتلك التي يقدمها (فيس بوك) الأصلي.

وتضم صفحة الموقع الجديد صفحة (أخر الأخبار) لوضع تعليقات الأصدقاء عليها، ويتيح إمكانية إرسال الرسائل ووضع الصور والفيديو والدردشة وغيرها. وأعلن الموقع الجديد أنه استقطب 4300 عضو خلال الأيام الثلاثة الماضية معظمهم من الباكستانيين الذين يتحدثون الإنجليزية ممن هم في العشرينات من العمر.

وقال عثمان زهير (24 سنة) مدير التشغيل في الشركة التي تستضيف الموقع: "نريد أن نقول لأصحاب (فيس بوك)، إنه إذا اساءتم التعامل معنا فعليكم تحمل العواقب وإذا أساء أحد للنبي محمد فسوف نصبح منافسين له ونكبده الكثير من الخسائر الاقتصادية".

وجاء المشروع الخاص بعد أن أمرت محكمة باكستانية بحجب موقع (فيس بوك) حتى 31 مايو الجاري بعد المسابقة التي اعتبرت "مسيئة للإسلام". ويذكر أن الرسامة الأمريكية التي دعت لتلك المسابقة أعلنت اعتذارها للمسلمين، وأكدت أنها غير مسئولة عن الدعوة التي انتشرت على (فيس بوك) وأن أشخاصا آخرين غيروا من أهداف دعوتها.


للدخول على موقع (مللت فيس بوك.كوم) أضغط على الرابط التالي:


1 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش