الاثنين، 7 يونيو 2010

0 رجب اوردغان المولود الفلسطيني الذي يحمل اسم رئيس الوزراء التركي


http://www.akhbaralaalam.net/images/news/34744.jpg

عبر الاب صالح ابو شماله من مدينة غزة عن بالغ سعادته بمولوده الجديد الذي اطلق عليه اسم رجب اوردغان، وقال ان الاسم جاء من اقتراح تقدم به جد الولد بعد ان كان يتابع ما جرى من اعتداءات على اسطول الحرية في عرض البحر الابيض المتوسط.


الحج سعيد ابو شمالة اطلق على حفيده اسم رجب طيب اوردغان بعد ان تأثر بخطاب رئيس الوزراء التركي رجب طيب اوردغان الذي اعرب به عن خالص تضامنه مع الفلسطينيين، وكان الحج سعيد قد قرر ان يسمي حفيده بهذا الاسم بعد ان سمع الخطاب الذي القاء اوردغان عقب الهجوم الاسرائيلي على اسطول الحرية الذي كان متوجها الى قطاع غزة من اجل تقديم المساعدات للمواطنين اللذين يعيشون في القطاع تحت الحصار، حيث ذهب في هذا الاعتداء العديد من القتلى والجرحى.


ويقول الحج سعيد "لقد كنت جالسا انا والعائلة على التلفاز نراقب الحدث وما حصل مع اسطول الحرية وما جرى من اعمال وحشية وقرصنة من قبل البوارج العسكرية الاسرائيلية، والمعاملة السيئة مع المتضامنين الاجانب بعد ان ثارت الشعوب وبما فيهم الشعب التركي بعد الجريمة، فخرج رئيس الوزراء التركي والقى خطابا عقب خلاله على العملية الاسرائيلية وكان يتحدث بانفعال خلال الكلمة وعندها قال "اذا العالم كله تخلى عن الشعب الفلسطيني وادار ظهره فانا لا يمكن ان اتخلى عن هذا الشعب المظلوم".


ويقول الحج سعيد انا بكيت وسالت دموعي وقلت اشهد بالله ان هؤلاء هم الرجال فكانت زوجت ابني صالح حامل وفي المرحلة الاخيرة في الحمل فقمت بالقسم اذا جاء المولود ولدأ فساسميه رجب اوردغان، تقديرا وتخليدا له على مواقفه الشجاعة والنبيلة.


ويضيف الحج صالح: "انا لم اسمع اي موقف من قبل اي رئيس او زعيم عربي مثل موقف رئيس الوزراء التركي، لهذا قررت ذلك من اجل ان يكون هذا المولود ذكرى لهذا الموقف المشرف بين احفادي وكي يظل يتذكر العالم كله عند لقاء هذا الحفيد ذلك الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية".


وقال صالح ابو شماله والد الطفل انه لا يتوقع ان يواجه اسم ابنه رجب اوردغان اية مشاكل عندما يكبر، واوضح ان العائلة رحبت بفكرة اطلاق الاسم عليه كما انهم يتوافدون على منزل والده من اجل تهنئته بالمولود رجب اوردغان.

ووضع صالح في المنزل الخاص به علم دولة تركيا كما انه التقط للصبي الصغير صورا مع العلم التركي، وقال ان الشعب الفلسطيني لن ينسى هذا الموقف المشرف.. نقلاً عن شبكة الاخبار الفلسطينية – مأمون شحادة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش