الأربعاء، 9 يونيو، 2010

0 فيزا تكشف عن بطاقات ائتمانية جديدة تحارب نصب الانترنت




فيزا ضد القرصنة والاحتيال :
في بادرة جديدة، الهدف من ورائها محاربة جرائم القرصنة والاحتيال التي يتعرض لها كثير من مالكي "الفيزا كارد" أو بطاقات الدفع الإلكتروني، علي شبكة الانترنت .. أزاحت مؤسسة فيزا العالمية النقاب عن نموذج معدل جديد لتلك البطاقات الائتمانية القادرة علي التصدي لأي عمليات قرصنة أو احتيال، وهو النموذج المزود بشاشة عرض صغيرة " LCD " وكذلك لوحة مفاتيح مكونة من 12 زر.

وقالت المؤسسة الكبري أن هذه البطاقة الجديدة سوف تحد من نوبات الاحتيال والغش التي يتعرض لها البعض وبخاصة خلال عمليات التسوق عبر الانترنت. وكشفت عن أنها ستخضع للاختبار في بريطانيا مطلع العام المقبل من جانب شركة " MBNA ". وأشارت في الوقت ذاته إلي أن كل بطاقة من تلك البطاقات الجديدة تتطابق في الحجم والشكل مع البطاقات الحالية ، لكنها تحتوي علي لوحة مفاتيح وشاشة عرض نافذة تعمل بواسطة بطارية تدوم لما يزيد عن ثلاث سنوات.
http://www.thetechherald.com/media/images/200847/dcbxbhn7_641w9vkdxdm_b_1.jpg
وأوضح المؤسسة أن مستخدمي هذه البطاقات سيكون عليهم أيضا ً إدخال أرقام التعريف الخاصة بكل منهم في كل مرة يقومون خلالها بعملية تسوق من خلال شبكة الانترنت. ثم تقوم بعدها البطاقة بعرض شفرة أمنية، يتوجب إدخالها في الموقع. وإذا صادقت القواعد الخدمية لمؤسسة فيزا علي هذه الشفرة السرية ، فهذا يعني أن عملية البيع قد تم الموافقة عليها.

وتأمل الشركة في أن تتزايد معدلات التسوق عبر الشبكة العنكبوتية وان يشهد هذا القطاع التجاري العريض قدرا جديدا من الانتعاش، بعد أن يستر المستخدمين ثقتهم في البطاقات الائتمانية. وقالت ساندرا ألزيتا، من مؤسسة فيزا :" شاهدنا إقبالا كبيرا من جانب المستخدمين علي عمليات التسوق عبر الانترنت، لكنهم لا زالوا يشعرون بالخوف من احتمالات تعرضهم للنصب والاحتيال. لكننا نأمل في أن تساهم تلك البطاقات الجديدة في تخلص الأشخاص من هواجسهم ومخاوفهم وأن تزداد ثقتهم في عمليات التسوق الالكترونية ".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش