الثلاثاء، 20 يوليو، 2010

0 من أجل ان تصبح عملية الإجابة عن التساؤلات أكثر منطقية

أعلنت جوجل انها قامت بشراء شركة Metaweb والتي تقوم بإدارة قاعدة بيانات ضخمة جداً تحتوي على معلومات من شأنها أن تساعد جوجل على إجابة أسألة معقد مثل “ماهي الدول التي تحتوي على اللون الأزرق في علمها؟”.

شركة Metaweb تدير قاعدة بيانات Freebase التي تحاول ان تعرف العلاقات بين الأشخاص او الأشياء على الإنترنت من أجل ان تصبح عملية الإجابة عن التساؤلات أكثر منطقية من قبل وهي تعتمد على جهود الشركة بالإضافة إلى جهود الأشخاص الذين بإمكانهم المساهمة في تحديد أنواع العلاقات بين العديد من الأشخاص او الأشياء.

أحد السيناريوهات التي ستوضح لك التحسن الذي قدر نراه من إستخدام قاعدة البيانات هذه هي حين تريد البحث عن “بيل جيتس” مثلا، وقتها سيقوم محرك البحث بمعرفة أنك تبحث عن بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت وسيقوم بعرض نتائج مرتبطة بسيرة حياته بالإضافة إلى روابط تشير إلى مايكروسوفت ومنتجاتها بالإضافة إلى صور لبيل جيتس، هذا بالطبع لأن المحرك سيكون قادراً على فهم العلاقة بين هذه الأمور وعرضها لك بصورة مرتبة ومنظمة.

جوجل تريد الإستفادة من قاعدة البيانات الصخمة هذه من أجل تحسين نتائج البحث التي نحصل عليها، وفي نفس الوقت ستقوم جوجل بالإبقاء على قاعدة بيانات Freebase مفتوحة ليتمكن المشاركون من إضافة المعلومات والعلاقات والمساهمة في تحسين قاعدة البيانات (ونتائج بحث جوجل).

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش