الأربعاء، 7 يوليو، 2010

0 صراف آلي يعتمد "عرق الإصبع" لسحب النقود

http://images.avisian.com/fingerprint.jpg

أعلن مصرف في بولندا أنه أول مصرف في أوروبا سيقوم بتركيب أجهزة الصراف الآلي "البيومترية"، والتي ستسمح للعملاء بسحب النقود ببساطة من خلال لمسة الإصبع.

وذكر موقع الـ CNN أن مصرف بولندا التعاوني"بي بي أس" كشف انه يستخدم جهاز الصراف الآلي بالمسح الرقمي، الذي طرح في العاصمة البولندية وارسو، أحدث التكنولوجيا وهي "عرق الأصبع" وهو نظام توثيق طورته شركة هيتاشي اليابانية العملاقة.
وأوضحت شركة هيتاشي طريقة عمل الجهاز أنه يتم تمرير ضوء الأشعة تحت الحمراء، من خلال الإصبع، للكشف عن أوردة صغيرة تحت الجلد، كي تتطابق مع الأوردة التي تم تسجيلها سابقاً، للتحقق من هوية الفرد.
وأشار بيتر جونز رئيس قسم الأمن والحلول في الشركة اليابانية إلى أنه يمكن الاعتماد على هذا الأسلوب أكثر من استخدام بصمات الأصابع، وأضاف قائلاً "اختباراتنا تشير إلى أن احتمال الخطأ يقدر بواحد في المليون، وهذا المسح بنفس دقة مسح بصمة العين والذي ينظر إليه بوصفه الأسلوب الأكثر أمانا".
ولفت إلى أنه على خلاف البصمات التي تترك أثراً من الممكن إتباعه ونسخه، فإن طريقة "عرق الأصبع" لا يمكن نسخها لأنها لا تترك آثرا، فالعروق متواجدة تحت الجلد.
وكانت العديد من الشركات في مناطق مختلفة من العالم "عدا أوروبا" اعتمدت هذه الآلية في الصراف الآلي منذ عدة سنوات.
وقال جونز إن هناك الآن أكثر من 80 ألف جهاز في اليابان تستخدم هذه التكنولوجيا، كما يستخدم حالياً أكثر من 15 مليون عميل.
يشار إلى أن هذه الأجهزة تنتشر أيضاً في بعض أجزاء آسيا وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط وأجزاء من أفريقيا، ورغم ذلك، فقد فشلت هذه التكنولوجيا حتى الآن في الانتشار في أوروبا وأمريكا الشمالية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش