الثلاثاء، 6 يوليو، 2010

0 أوقف رسائلك الإلكترونية قبل أن تصل!

هل تذكر يومًا ضغطت فيه علي زر الإرسال مبكرًا و لم تكمل الرسالة؟ هل نسيت إرفاق شيئ بالرسالة أو إدراج معلومة؟ هل كنت تراسل أحد موظفيك أو مديرك و لكن قد سبق القدر بالإرسال؟ لما لا تعيد هذه الرسائل و تجعلها حبيسة مسوداتك إلي أن تقوم بتعديلها و إكمالها و إرسالها مرة أخري؟؟ لما لا تتابع معنا لتتعرف علي أحد أسرار خبراء المراسلة الإلكترونية؟؟

و الآن هل يمكن حقًا إيقاف وصول رسالة إلكترونية؟ في حقيقة الأمر لا.. لأن الرسالة الإلكترونية ما إن تضغط علي زر الإرسال حتي تصل إلي المستلم في ثواني معدودة، إذا عن ماذا نتكلم هنا؟!

كما ذكرنا لا يمكن بالفعل إيقاف رسالة إلكترونية صدرت من بريدك و لكن يصبح الأمر ممكنًا إن أجلت صدور الرسالة من بريدك بعد الضغط علي زر الإرسال؟ معقد؟ كيف هذا؟ لنبسط الفكرة بشكل آخر الآن أن تكتب رسالة إلكترونية و قمت بالضغط علي زر الإرسال من المفترض أن تغادر الرسالة بريدك إلي بريد المستلم و هنا تكمن الخدعة حيث ستقوم بتأجيل مغادرة هذه الرسالة من بريدك قليلًا لإتاحة الفرصة لك إن أخطأت و ضغطت علي زر الإرسال أن تعدل الرسالة ثم تعيد إرسالها..

تتوفر هذه الخدمة في بريد جوجل ميل Gmail و يمكنك إنشاء بريدك الإلكتروني لدي جيميل من هنا، بعد إنشاء حسابك الجيميل تقوم بتسجيل الدخول إليه ثم تقم بالضغط علي Settings ثم Labs ثم تبحث عن Undo Send و تقوم بتفيعلها Enable. ثم تعود إلي Generals و ستجد خيارات إلغاء الإرسال حيث سمتكنك من اختيار المدة التي تريد إلغاء الإرسال خلالها ( يمكنك أن تختار 5  أو 10 أو 20 ثانية فقط)

و عند إرسال الرسالة ستتمكن من إلغاء إرسالها عن طريق الضغط علي Undo التي ستظهر بعد إرسال الرسالة مباشرة، و عندها سيتم الاحتفاظ بنسخة من هذه الرسالة في المسودات Drafts، و هكذا نكون تناولنا أحد خفايا المراسلات الإلكترونية قد يعلمها بعضكم و لكن البعض الآخر لا يعلمها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش