الأحد، 8 مارس، 2009

0 استطلاع دولي: المصريون اكثر الشعوب الاسلامية معارضة وانتقادا لأمريكا



و الله انا مستغرب من الاستطلاعات ديه كل شوية المصريون المصريون المصريون ..... العجيب ان كوريا الشمالية مثلا اقل منا فى مستوى الاجرام و مع ذلك على قائمة الدول المارقة و لكن مصر شبه حليفة لامريكا . هل يمكننى ان افتخر و اقول ان المصريون اشر اهل الارض بالنسبة لامريكا و اعوانها ؟

المصريين من أكثر الشعوب الإسلامية تأييدا لأهداف تنظيم القاعدة


المصريون أكثر الناس تدينا في العالم


اليكم الخبر :

واشنطن جاء الشعب المصري على رأس قائمة من الشعوب الإسلامية التي عبرت عن آراء سلبية تجاه الحكومة الأمريكية، وفقا لاستطلاع رأي أجرته مؤسسة أمريكية متخصصة.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "وورلد ببلك أوبينين" (الرأي العام العالمي) الأمريكية، المتخصصة في استطلاعات الرأي، بالتعاون مع اتحاد ستارت بجامعة ميريلاند الأمريكية، أن الأغلبية الساحقة من الشعوب الإسلامية تعبر عن وجهة نظر سلبية في الحكومة الأمريكية، وفقا للاستطلاع الذي أُجري في خمس دول إسلامية.

لكن الشعب المصري كان الأكثر معارضة وانتقادا للحكومة الأمريكية، وفقا للاستطلاع؛ حيث عبر 89 بالمائة من المصريين عن آراء سلبية تجاه الحكومة الأمريكية بينما عبر 4 بالمائة فقط منهم عن آراء إيجابية.

جاء في المرتبة الثانية الشعب الإيراني حيث عبر 85 بالمائة عن وجهة نظر سلبية في الحكومة الأمريكية (بعد أن كانت النسبة 93 بالمائة أواخر 2006)، ثم الشعب المغربي بنسبة 76 بالمائة، ثم الإندونيسي بنسبة 64 بالمائة، والباكستاني بنسبة 56 بالمائة.

وأظهر الاستطلاع أيضاً أن رأي الشعوب الإسلامية في الشعب الأمريكي والثقافة الأمريكية أقل سلبية من رأيها في الحكومة الأمريكية.

وكان الشعب المصري أيضاً هو أكثر الشعوب الإسلامية التي تحمل وجهات نظر سلبية في الشعب الأمريكي، حيث عبر 64 بالمائة من المصريين عن آراء سلبية في الشعب الأمريكي والثقافة الأمريكية، وهو أقل سلبية من رأي المصريين في الحكومة الأمريكية (89 بالمائة)، في حين عبر 26 بالمائة فقط من المصريين عن وجهات نظر إيجابية تجاه الشعب الأمريكي.

وكان المغربيون أكثر الشعوب الإسلامية التي شملها الاستطلاع تعبيرا عن آراء إيجابية نحو الشعب الأمريكي، حيث عبر 64 بالمائة من المغربيين عن آراء إيجابية في الشعب الأمريكي، تلاه الشعب الإيراني بنسبة 51 بالمائة، ثم الإندونيسي بنسبة 33 بالمائة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الجزء من الاستطلاع، الذي شمل وجهة نظر الشعوب الإسلامية في الحكومة الأمريكية والشعب الأمريكي، تم إجراؤه بين خمس من الدول ذات الأغلبية المسلمة، وهي مصر والمغرب وباكستان وإندونيسيا وإيران.

وتم إجراء الاستطلاع خلال أعوام 2006 و2007 و2008 وتم إعلانه أواخر فبراير 2009.

المصدر: وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش