الثلاثاء، 4 أغسطس، 2009

0 برنامج (Trapster) لتحديد مواقع الرادارات و أجهزة التصوير المرورية


برنامج (Trapster) لتحديد مواقع الرادارات المرورية و توفير الإنذار المبكر


قامت CNET باختيار برنامج (Trapster) كأفضل تطبيق مروري مجاني لهاتف الآي فون، و كذلك مجلة (Wired) التي اختارت البرنامج كأفضل تطبيق يستفيد من معرفة الموقع الجغرافي.

برنامج (Trapster) هو برنامج مجاني يتيح لمستخدميه معرفة مواقع الرادارات المرورية و أجهزة التصوير المثبته على التقاطعات المرورية، كما يوفر للمستخدمين ميزة الإنذار المبكر بينما هم يقودون مركباتهم. يعتمد البرنامج و بشكل أساسي على تفاعل المستخدمين و مشاركاتهم في تحديد و ارسال مواقع الرادارات و الكاميرات كل في موقعه و ذلك من خلال هواتفهم النقالة المزودة بنظام الـ GPS. يمكن مشاهدة المواقع الرادارية و أجهزة التصوير من خلال موقع البرنامج و باستخدام خرائط جوجل كما هو واضح في الصوره أعلاه. و للإستفادة من خدمة البرنامج فكل ما عليك فعله هو انشاء حساب جديد (مجاني) و تنزيل البرنامج على هاتفك سواء كان هاتفك النقال آي فون أو بلاك بيري أو نوكيا (بعض الأنواع) أو أندرويد.

و من مميزات (Trapster) هو اعتماده على المستخدمين و تشجيعه على التفاعل و الإبلاغ عن أماكن الرادارات الجديدة بالإضافة إلى تقييم مدى دقة هذه المواقع.


و لكن ما مدى قانونية و شرعية هذا البرنامج؟ طبقاً لما ذكره موقع البرنامج فقد صرح (بيل جونسون) المدير التنفيذى للرابطة الوطنية لمنظمات الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية بقوله “إذا قام أحدهم بالتخفيف من سرعته في القيادة بسبب برنامج (Trapster) فهذا يحقق نفس الهدف الذي نسعى لتحقيقه و هو أن يلتزم السائقون بالسرعات المحددة”

اعجبنى الفكر الذى تتبناه الحكومة الامريكية فبدلا من محاربة البرنامج لانه يكشف عن اماكن الردارات و كاميرات التصوير قامت بتاييد البرنامج لان الهدف هو الحد من السرعة و بالتالى تقليل الحوادث و ليس الهدف كما يحدث فى بلادنا العربية من جمع الغرامات و المخالفات ...


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش