الخميس، 6 أغسطس، 2009

1 ابتكارات تقنية


قراءة محتويات الطابعة من صوتها

http://is1.minnesotacomputers.net/images/productimages/FX890.gif

تستخدم الكثير من المستشفيات طابعة المصفوفات النقطية (dot-matrix printers) المعروفة بصوتها العالي عند الطباعة، وذلك لطباعة نتائج التحاليل والمواعيد وغيرها. وفي الغالب تحتوي هذه التقارير المطبوعة على معلومات سرية لا يود أحد الاطلاع عليها لأنها تخص المريض فقط. إلا أن مجموعة من الباحثين في أحد الجامعات الألمانية تمكنوا من تطوير نظام يستطيع سماع الطابعة عن بعد وإعادة طباعة محتويات التقرير المطبوع بدقة تصل إلى 72%.

وقد طور النظام ليعمل في أعتا الظروف الممكنة، أي في حالة ازدحام غرفة الانتظار بالمرضى، فبإمكان النظام التقاط صوت الطابعة بفضل الحساسات المزود بها. كما أن النظام قد درب على أصوات طباعة الأحرف على الورق من طابعة المصفوفات النقطية وزود بنظام للتعرف على الأصوات لمطابقة صوت الحروف المخزنة في ذاكرة النظام بما تم سماعه خلال الطباعة.

للاطلاع على المقالة كاملة

http://www.infsec.cs.uni-sb.de/projects/printer-acoustic/index.html


شاشة حاسب تراقبك!

http://www.physorg.com/newman/gfx/news/2006/pi13_fog_tcm6-18848.jpg


طور باحثون في معهد فرانهوفر لأبحاث الأنظمة الضوئية المصغرة في ألمانيا (Fraunhofer Institute for Photonic Microsystems) شاشة حاسب مزودة بطبقة من المجسات الضوئية تعمل على التقاط حركة العين للمستخدم. الإصدارة الحالية من هذه الشاشات غير ملونة مع دقة عرض تصل 320 في240 بكسل.

إلا أن مثل هذه الشاشات ستساعد في المستقبل المستخدم من التحكم بأجهزة الحاسب من دون الاستعانة بأجهزة الإدخال المعروفة، ويتوقع أن تستخدم مثل هذه الشاشات في التفاعل مع أجهزة الحاسب وخاصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

مصدر الخبر

http://beta.technologyreview.com/computing/22754




1 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش