الثلاثاء، 4 أغسطس، 2009

0 أخيرا: ياهو ومايكروسوفت تعلنان عن الشراكة



http://www.topnews.in/usa/files/microsoft_yahoo_0.jpg

وأخيرا وبعد أكثر من سنة والكثير من المحادثات أعلن كل من ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت وكارول بارتز المدرية التنفيذية لياهو عن التوصل إلى إتفاق للعمل مع بعضهما.

إذا كنت تعتقد أن مايكروسوفت ستقوم بشراء ياهو فهذا لن يحصل فقد اوضحت مايكروسوفت سابقا أن ما تسعى إليه هو الحصول على سوق البحث فقط وهي لاتريد ياهو ككل، وهذا بالفعل ماحصل اليوم فقد أعلن المديران التنفيذيان لعملاقي الانترنت أن الشراكة التي ستبدأ في العام 2010 وستمتد لعشرة سنوات ستعطي فيه مايكروسوفت سوق البحث الخاص بياهو، بمعنى أن محرك بحث Bing سيصبح هو محرك البحث الرئيسي الخاص بياهو حيث يبدو أن ياهو ستتخلى عن محركها.

و لن تتنازل ياهو عن سوق بحثها الذي يعتبر الاكبر بعد جوجل بهذه السهولة، فبموجب الاتفاقية فإن شركة ياهو ستتولى زمام الاعلان على مواقع مايكروسوفت وياهو، وستتم جميع الاعلانات عن طريق شبكة إعلانات ياهو وكل هذه الاعلانات التي تشاهدها على موقع MSN و Hotmail سيتم تقديمها عبر شبكة ياهو للإعلانات.

وهكذا وحسب ما اوضح مديرا الشركة فإن مايكروسوفت ستركز على البحث وتطويره وتقديم أفضل نتائج بحث للمستخدم بينما ستركز ياهو على تطوير السوق الاعلاني.

وقد تكون هذه الشراكة دفعة قوية لمايكروسوفت ومحرك Bing وقد يتذكر الكل ان جوجل كان محرك البحث الرئيسي في ياهو قبل أن يصبح قوة كبيرة ومن يدري لعل محرك مايكروسوفت يحصل على نفس الدفعة، وقتها ستكون ياهو “تدفع محركات البحث لكن لاتجيد صنعها”.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش