الاثنين، 17 أغسطس، 2009

0 متصفح غوغل " كروم " لا يقل خطورة عن برامج الهاكرز


ذكرت صحيفة " اللدايلي ميل " البريطانية بان احد البنود المدرجة في اتفاقية الاستخدام تنص علي أن لغوغل الحق الكامل في امتلاك أي شيء يتم عرضة علي المتصفح ولها الحق في إجراء تحديثات خفية للمتصفح الأمر الذي أدي إلي تعرض غوغل إلي انتقادات لاذعة وشكاوي عديدة من المستخدمين تجاه هذا المتصفح الذي كان الكل يبني أمالا كبيرة علية .

ويستطيع المتصفح التوغل إلي ملفات الحاسوب والمستندات والصور وكل ما يوجد علي الحاسوب بدون علم المستخدم كما أن لغوغل الحق في امتلاك تلك الملفات الشخصية وذلك وفقا للاتفاقية التي قبلها المستخدم أثناء استعماله المتصفح.

وقد تلقت العملاقة غوغل وابلا من الانتقادات من المستخدمين بدعوي سلبهم حقوق الملكية لمستنداتهم الشخصية , وقد أدي هذا الأمر بالعديد من المستخدمين بإرسال شكاوي إلي غوغل أعربوا خلالها عن غضبهم الشديد تجاه هذا المتصفح الذي لا يقل خطورة عن أي برنامج يستخدمه قراصنة الانترنت.

وعقب تلقي غوغل العديد من الرسائل التي احتوت علي اعتراض كبير تجاه ما تقوم سياسة المتصفح من اقتحام أجهزة الأشخاص بل وتمتلك ما يوجد علي حواسيبهم الشخصية من صور او مستندات او غير ذلك , أسرعت غوغل علي الفور بالتخلي عن تلك السياسة التي قد تطيح بهذا المتصفح الذي أنفقت عليه أموالا طائلة حيث أعربت بأن الأشخاص من حقهم مرة أخري استرداد حقوق الملكية الخاصة بهم من جديد تجاه أي ملفات تم نشرها لهم عبر الانترنت." وهذا يدل علي ان غوغل توغلت بالفعل الي الحواسيب الشخصية وعرضت بعض الملفات التي تعود لمستخدمي جوجل كروم ! "

والجدير بالذكر ان غوغل تعرضت لانتقادات في وقت سابق بشأن شريط أدواتها حيث رفع احد الأشخاص دعوي قضائية علي الشركة العملاقة غوغل متهما إياها بالتجسس علي المستخدمين ونقل بيانات عبر شريط الأدوات بدون علم المستخدم ويقوم الشريط بدورة بإرسال تقارير إلي غوغل عن تلك العمليات التي قد تفيدها في تحسين نتائج محرك البحث وتطويره , وانتهت القضية إلي قيام غوغل بإعدام بيانات ما يقارب من 50 مليون شخص . وترددت شائعات تفيد بأن غوغل تعمل مع الاستخبارات الأمريكية لكنها إخبارا ليست مؤكده.

ويذكر أن جميع برمجيات غوغل تهدف إلي جمع معلومات بدون إذن سابق منك ومن بينها أيضا حزمة الوورد الحرة "Docs" التي تعرضت هيا الاخري إلي وابل من الانتقادات علي خلفية جمع معلومات شخصية ليست من حق جوجل.

وبإمكانك التأكد من ان برامج جوجل تعمل بدون علمك وبسرية تامة عن طريق الضغط علي مفاتيح Alt+Ctrl+Delete

وستري برامج جوجل تعمل في صمت شديد !

وذكرت " ريبيكا وار الناطقة الرسمية باسم متصفح كروم بان شركة جوجل ستغير جميع البنود الموجوده حاليا وستعيد النظر فيها لكي تحقق لمستخدمين الشروط القياسية " وذلك علي حد قولها "


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش