الخميس، 5 مارس، 2009

0 تعيين كوسة


وزيرا لخارجية ليبيا

عين البرلمان الليبي رئيس جهاز المخابرات الليبي موسى كوسة، في منصب وزير الخارجية.

وسيحل كوسة محل عبد الرحمن شلقم الذي سيصبح سفير بلاده لدى الأمم المتحدة.

ويعد كوسة من المقربين للزعيم الليبي معمر القذافي، وقد أدى دورا بارزا في المفاوضات بين ليبيا والغرب والتي أدت إلى تعهد ليبيا بعدم تطوير أسلحة تدمير شامل ودفع تعويضات لأسر ضحايا حادث لوكيربي.

ويأتي التعيين في إطار حركة تعيينات وزارية يقوم بها الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي حاليا والتي شهدت إلغاء وزارتي الإعلام والكهرباء ودمج حقائب وزارية.


خبر مشابه

مصر تتقدم رسمياً بترشيح فاروق حسني مديراً عاماً لليونسكو

أعلن الدكتور هاني هلال وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية أن مصر تقدمت رسمياً لترشيح فاروق حسني وزير الثقافة لشغل منصب المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" وذلك في الانتخابات التي ستجرى في المجلس التنفيذي والمؤتمر العام للمنظمة في شهر أكتوبر 2009.

وجاء ترشيح فاروق حسني في خطاب رسمي وجهه الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء إلى رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو وفقاً للقواعد والإجراءات المطبقة في المنظمة الدولية .

وقال الدكتور هاني هلال في تصريح صحفي يوم الخميس أن فرص نجاح فاروق حسني تعتبر كبيرة جداً بعدما أصبح المرشح الوحيد لكل من المجموعتين العربية والأفريقية بناء على قراري مؤتمري القمة العربي والأفريقي .

وأشار إلى أن اللجنة الوطنية والمندوبية الدائمة لمصر لدى منظمة اليونسكو تعملان بشكل متكامل من أجل دعم الترشيح المصري من خلال الاتصالات والمقابلات والمؤتمرات التي تجرى مع كافة ممثلي المجموعات الإقليمية الأخرى داخل منظمة اليونسكو وكذلك من خلال الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية من خلال بعثاتنا الدبلوماسية في كافة عواصم العالم.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش