الثلاثاء، 7 يونيو، 2011

0 رسمياً : بدء تجربة تطبيق بروتوكول IPv6



يوافق غداً الثامن من يونيو 2011 اليوم العالمي لبروتوكول الانترنت IPV6 وهو اليوم المحدد سلفاً لبدء تطبيق وإختبار البروتوكول الجديد .

IPV6 هو بروتوكول إنترنت الإصدار 6 ، وهي نسخة تم تصميمها لخلافة بروتوكول الإنترنت الإصدار 4 (IPv4). وقد أدى نمو عالم الإنترنت بصورة متزايدة  إلى الحاجة الى مزيد من عناوين الانترنت أكبر بكثير  مما هو ممكن مع IPv4.  حيث يتيح IPv6 لعناوين أكبر بكثير.
ويقود عملاق البحث جوجل اليوم عدد كبير من الشركات التقنية لتمكين وتجربة بروتوكول IPV6 لمدة 24 ساعة اليوم على مواقعهم على الانترنت ، تمهيداً للعمل به رسمياً من الغد ، ومن بين الشركات التي ستقوم بهذه التجربة اليوم فيس بوك ، وموزيلا ، وبينج ، ويوتيوب  ، في قائمة طويلة تضم 400 شركة أخرى .
وقد أتمّت هذه الشركات إستعداداتها التقنية للتكامل مع IPV6 ، بما في ذلك التغييرات المحتملة ، وتتوقع جوجل وفق تقرير تقنى ألا يتأثر أكبر عدد من المستخدمين بالإختبارات التي ستجرى اليوم ، وقالت أن 0.05% ربما يتأثرون بهذا الإنتقال التجريبي .
وينتظر التقنيون حول العالم نتائج هذا الإختبار بشغف ، كأول تحدي للإنتقال الى البروتوكول الجديد دون هزّات أو إضطرابات عنيفة قد تؤثر على إنتظام حركة الانترنت حول العالم .


يمكنك إختبار مدى ملائمة جهازك للبروتوكول الجديد من هنا 
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش