الأربعاء، 19 مايو، 2010

0 إصنع كتبك مع ويكيبيديا


مع أن زمن شراء الموسوعات المكلفة قد إنتهى مع الإعتماد الكبير على ويكيبيديا إلا أن نتمنى في بعض الأحيان ان نحصل على نسخ مطبوعة من بعض مقالات ويكيبيديا من أجل ان نستطيع قرائتها في أي مكان لذلك فقد قامت ويكيبيديا بالتعاون مع بيديا بريس من أجل تحقيق هذا الأمر.

فقد أصبح بإمكان متصفحي النسخة الإنجليزية من ويكيبيديا إنشاء كتب مبنية على مقالات ويكيبديا وطباعتها بشكل فاخر مع إمكانية تنزيل نسخة PDF عادية لاتحتوي على شكل الطباعة الفاخر بشكل مجاني.

من أجل ان تبدأ توجد إلى الرابط الجانبي الذي يحمل إسم “Create a book” لتبدأ ثم إضغط على الزر الأخضر لتفعيل خاصية إضافة الكتب، والآن ستلاحظ وجود مربع صغير في أعلى كل صفحة يسمح لك بإضافة المقالة عبر النقر على “Add this page to your book” وايضا حين تقف على أي رابط يشير إلى صفحة خارجية فإنه سوف يظهر لك إمكانية إضافة هذا المقال إلى كتابك.









بعد ان تنتهي من تجميع الروابط والمقالات أنقر على “Show Book” ليظهر لك كتابك الذي قمت بإنشائه وعليك الآن ان تقوم بترتيب المقالات وإضافة عنوان وإنشاء الفصول وبعد ذلك سيكون هناك خياران في الجانب إما تنزيل نسخة PDF مجانية من الكتاب او الحصول على نسخة مطبوعة بشكل فاخر عبر خدمة بيديا بريس بمبالغ تبدأ من 8.90$ دولار.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش