الخميس، 10 سبتمبر، 2009

0 سعودي يهدي أبوتريكة شقة تطل على الحرم المكي




أهدى أحد المواطنين السعوديين شقته القريبة من الحرم المكي الشريف إلى اللاعب محمد أبو تريكة لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلى بعدما نما إلى علم هذا المواطن ما أقدم عليه أبو تريكة من التبرع لبناء أحد المساجد في رواندا.
وقال المواطن السعودي إبراهيم حامد (من سكان مكة المكرمة): "فرغت لتوي من قراءة حديث أجراه أحد المواقع السعودية الإلكترونية مع النجم المصري والعربي الكبير والشهير محمد أبو تريكة، وتأثرت جدا من كلامه عن الإسلام"، وذلك بحسب صحيفة "عناوين" السعودية.

وتابع: "إن ما أعرفه وأعلمه من كل وسائل الإعلام بشأن تعلق أبو تريكة بالصلاة في الحرم المكي وحرصه على أداء مناسك العمرة كلما أتيحت له الظروف دفعني لتقديم شقتي المفروشة والقريبة من الحرم المكي الشريف هدية متواضعة للاعب بات فعلا وقولا قدوة للشباب والأجيال الصغيرة"، ولم يتسن التأكد من قبول أبو التريكة هذه الهدية أو علمه بها.

مواقف سابقة

وأبو تريكة هو النجم الأول لعشرات الملايين من عشاق كرة القدم على المستوى العربي والإفريقي، نظرا لما يتمتع به من موهبة كروية رفيعة وأخلاق رياضية قلما تجود بها الملاعب، إضافة إلى تجاوبه مع قضايا الأمة العربية والإسلامية والقضايا الإنسانية.

وتنازل أبو تريكة عن هدية من رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس قدرت بمليون جنيه تقديرا لوفائه لناديه وتنازله عن عرض مغر للاحتراف بأهلي دبي الإماراتي لمدة عام مقابل 3.5 ملايين يورو (25 مليون جنيه مصري تقريبا)، ورد أبو تريكة المبلغ إلى رجل الأعمال ناصحا إياه بإنفاقه لصالح الجمعيات الخيرية ومستشفى سرطان الأطفال.

ويعرف عن أبو تريكة موقفه الشهير عندما كشف عن "فانلة" يرتديها تحت قميص المنتخب المصري كتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية: "تعاطفا مع غزة"، وذلك خلال مباراة منتخب بلاده والسودان في نهائيات كأس الأمم الإفريقية في يناير الماضي، والتي تزامنت مع تشديد الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة.

إسلام أون لاين.نت


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش