الجمعة، 26 نوفمبر، 2010

0 جدة الرئيس الأمريكي: «اللهم أدخل حفيدي أوباما الإسلام»

http://alwatan.kuwait.tt/resources/media/images/71017_e.png

ماما سارة * باراك أوباما (Alwatan)

دعت جدة الرئيس الأمريكي لحفيدها باراك أوباما خلال ادائها لفريضة الحج هذا العام، بأن يهديه الله الى الاسلام.
وذكرت صحيفة «الوطن» السعودية التي التقت جدة الرئيس سارة عمر وعمه سعيد حسين أوباما واعضاء آخرين من العائلة الرئاسية الامريكية عقب قضائهم مناسك الحج، بان جدة الرئيس رفعت يديها الى السماء وهي تدعو: «اللهم ادخل حفيدي اوباما الاسلام».
ورفضت جدة الرئيس الامريكي وعمه الاجابة عن أي اسئلة سياسية وقالا انهما لن يجيبا الا على الاسئلة المتعلقة بالحج.
وقالت الجدة سارة عمر بلهجة سواحلية تتحدث بها 7 دول افريقية منها كينيا: «فرحت كثيرا لأني اتذكر حينما سمعت معلمي في المدرسة وأنا صغيرة وهو يتحدث عن مكة المكرمة والمدينة المنورة، انتهزتها فرصة ايضا لارفع الى الله وفي اقدس البقاع الدعوات لاقربائي واحفادي بان يحفظهم الله».
وابدت الجدة المسنة القادمة من قرية «كوقلميلو» في غرب كينيا سعادة بالغة بأدائها فريضة الحج بعد 88 عاما، داحضة بذلك الشائعات التي زعمت رغبتها في اعتناق المسيحية.
وقالت الجدة التي قدمت الى الاراضي المقدسة لأداء فريضة الحج مع عشرة من ابناء قرية كوجيلو الكينية مسقط رأس والد الرئيس الامريكي، ومن بينهم ابن عمه عمران، انها عاشت مسلمة وستبقى مسلمة، وانها تحافظ على اداء فرائض الاسلام كاملة وستبقى كذلك.
واكد احد ابناء عم اوباما، فيصل امبويا، الذي اعتنق الاسلام على يدي جدته: «ان جدتي متخصصة في دعوة غير المسلمين للاسلام وأنه تعلم منها الكثير، واحمد الله على اداء ركن الحج».
وعلقت الجدة التي تعد ناشطة في العمل الخيري بكينيا: «حينما اعود لقريتي سأخبرهم عن الاسلام وقوته».
وحينما سئلت جدة الرئيس الامريكي التي ادت فريضة الحج ضمن حملة ضيوف العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن رأيها في سياسة حفيدها باراك اوباما في افغانستان والعراق ابتسمت وقالت: «لقد دعوت الله له ان يدخله الى الاسلام وكفى».
وفيما يبدو فإن دعوات الجدة قد لا ترضي الحفيد الرئيس باراك أوباما الذي ظل ينفي عن نفسه اتهامات منظمات وجهات داخل الولايات المتحدة بأنه «مسلم يخفي اسلامه»، وعلى الرغم من ان الرئيس اوباما تطرق في تصريح نادر لعقيدته بالقول «انه مسيحي باختياره» فإن استطلاعات الرأي داخل امريكا ما زالت تؤكد ان نحو ثلث الامريكيين ما زالوا يعتقدون ان الرئيس اوباما «مسلم يخفي اسلامه».

المصدر : http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=70854

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش