الاثنين، 18 يناير، 2010

0 خدمة مايكروسوفت SkyDrive


SkyDrive هي واحدة من خدمات مايكروسوفت الرائعة التي تمكن المستخدم لديها من امتلاك مساحة تخزين عالية جداً حوالي 25جيجابايت لتخزين الملفات ومشاركتها مع الأصدقاء أو في المواقع، ولكن كان المزعج في هذه الخدمة هي أن طريقة الدخول عليها لا تتم إلا عن طريق المتصفح فقط.

أما الآن فهُناك طريقة أخرى وهي عن طريق برنامج SkyDrive Explorer الذي يمكن المستخدم من الدخول على هذه الخدمة عن طريق البرنامج من الجهاز مباشرة من دون الاضطرار لاستخدم المتصفح.

أولاً/ لابد من تحميل البرنامج من هنا.

ثانياً/ نبدأ بتثبيت البرنامج بالطريقة المعتادة وبعد ذلك ستظهر أيقونة البرنامج في جهاز الكمبيوتر.

ثالثاً/ نضغط على أيقونة البرنامج ليعمل وسيظهر البرنامج على شكل الماسنجر نقوم بتسجيل الدخول بنفس الحساب لدى الهوتميل والرقم السري.

رابعاً/ نستطيع الآن الدخول على الحساب ومشاهدة المجلدات والملفات التي قمنا بإنشائها في SkyDrive.

خامساً/ تستطيعون من خلال البرنامج نسخ الملفات إلى الجهاز أو إعادة تسميتها أو حذفها وعند حذف الملفات سيظهر لك مربع حوار للتأكيد على القيام بهذه الخطوة,وأيضاً بالإمكان إضافة مجلد جديد في الحساب من خلال قائمة ملف File.

سادساً/ من مميزات البرنامج الرائعة هي إمكانية أخذ رابط لنفس الملف من البرنامج، وأيضاً سحب وإسقاط الملف داخل البرنامج والعكس من البرنامج إلى جهازك.



سابعاً/ طريقة تسجيل الخروج كما في الصورة.

ثامناً/ البرنامج يأتي بعدة لغات من بينها اللغة العربية.

خدمة SkyDrive التي تقدمها مايكروسوفت هي بالفعل خدمة رائعة لكن يعيبها أن الحد الأقصى لرفع الملفات هي 50ميجابايت للملف الواحد لذا من يريد أن يرفع ملف أكبر من ذلك فلن يستطيع لكن من الممكن تقسيم الملف ومن ثم رفعه إلى الحساب، البرنامج يعمل على جميع أنظمة تشغيل ويندوز من XP حتى ويندوز7.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش