السبت، 19 ديسمبر، 2009

0 برنامج لفحص أسرع خادم دي إن إس مناسب لاتصالك




أعلنت جوجل عن خدمتها المجانية الجديدة للدى إن إس لتسريع التصفح “Google Public DNS Service“، لكن ليس بالضرورة سعى جوجل لتوفير الدي إن إس الأسرع أن تكون الخيار الأسرع والأفضل لك.

اليوم نقدم لكم برنامج جديد باسم “Namebench” ووظيفته تحديد الدي إن إس الأسرع بالنسبة لاتصالك. البرنامج بالمناسبة تساهم جوجل فيه بنسبة 20% تقريباً وهو مجاني وتمت برمجته باستخدام لغة البايثون وبعض الأدوات مفتوحة المصدر.

بعد تحميل البرنامج، قم بتشغيله ومن ثم قم بالنقر على زر بدء الفحص “Start Benchmark” ليتم حينها فحص خدمات الدي إن إس المجانية لعدة مزودين من ضمنهم: Google Public DNS / OpenDNS / UltraDNS. سيستغرق الفحص الافتراضي بعض الوقت -تقريباً 12 دقيقة- (ويمكنك تغيير الإعدادات الافتراضية لتقليل الفحوصات وبالتالي تقليل الزمن المستغرق، لكن ينصح بترك الإعدادات الافتراضية كما هي للتأكد من أن النتائج أقرب ما تكون للدقة)، بعد الانتهاء ستظهر لك بعض التقارير الرسومية توضح لك مزودي خدمات الدي إن إس التي تم فحصها وسرعة استجابة كل منها، وسيقوم في النهاية بمقارنة نتائج الفحص للخدمات جميعها مع الدي إن إس المستخدم حالياً في جهازك وسيخبرك أي تلك الخدمات أسرع وأيها أبطأ وكم نسبة الفرق في السرعة وماهو خيارك الأفضل.

يجب التنويه أيضاً إلى أنه من الضروري عدم القيام بأي نشاط على الإنترنت أثناء الفحص لضمان دقة النتائج.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش