السبت، 31 يوليو 2010

0 اعلان من هو محمد who is profet Mohammad بتسع لغات

اولا اللغه العربيه
من هو محمد ؟؟

من هنا
===================
\
/
\
اللغه الثانيه الانجليزيه
Who is Muhammad –peace be upon him
.
.

من هنا
=================
\
/
\
ثالثا اللغه الفرنسيه
Qui est Mohammad (bpsl
.
.

من هنا
=====================
\
/
\
رابعا اللغه الاسبانيه
Quién es Muhammad (la paz y las bendiciones de Allah sean con él
.
.

من هنا
=============
\
/
\
خامسا اللغه الايطاليه
Chi è Mohammed (Pace e Benedizione su di Lui),
.
.

من هنا
===============
\
/
\
سادسا اللغه الروسيه
Кто он – Мухаммад, да благословит его Аллах и приветствует?



من هنا


===================
\
/
\


سابعا اللغه العبريه


מי הוא מוחמד עליו השלום


من هنا


=======================
\
/
\


ثامنا اللغه الصينيه


谁是穆罕默德(愿主赐福之,并使其平安)?



من هنا
=====================
\
/
\
تاسعا اللغة الالمانية
من هنا

3 حالة الطقس مباشرة على برنامج google Earth

http://www.gearthblog.com/blog/archives/2010/07/01/ge-weather-layer.jpg

اصدرت قوقل النسخة الجديدة من برنامج google Earh تحمل الرقم 5.2 والتي تحتوي على العديد من المميزات والإضافات الجديدة , واهم المميزات الجديدة هو معرفه حالة الطقس بصورة حيه , حيث يقوم البرنامج بإظهار ما اذا كانت المدينة او المنطقة يوجد بها مطر او ثلج من خلال عرض الامطار والثلوج في البرنامج نفسه كمحاكاة لحاله الطقس.

ويمكن ذلك من خلال تحديد خيار clouds  في طبقة الطقس الموجودة في الجزء الايسر من البرنامج , حالة الطقس المباشرة لا يمكن مشاهدتها في البرنامج الا على مناطق اوروبا وامريكا ونأمل بان تقوم قوقل بدعم بقية مناطق العالم ولكن اتمنى من قوقل ان تعرض لنا في السعودية محاكاة للعواصف الرملية بحكم اننا نتعرض لها اكثر من المطر.

رابط تحميل النسخة الجديدة من البرنامج : http://earth.google.com/intl/en/download-earth.html

0 محاضرة حول الحرائق ومكافحتها

Download

لمزيد من المحاضرات:

0 تراب أم الرشراش المنزوع من جسد مصر

مع كل ذكرى لانتصارات السادس من أكتوبر، تعلو رؤوسنا عاليا وتمتلئ صدورنا بعبير الفخر والكبرياء، حيث أنه أول نصر يحققه العرب ضد الاحتلال الإسرائيلي، ولكن هذه الرؤوس العالية سوف تفاجأ أن هناك سؤال لابد وأن يدور داخلها هل استردت مصر بالفعل كل أراضيها أم أن العدو الصهيوني مازال يحتفظ ببعضها ؟
هذا السؤال عندما كان يُطرح قبل عام من الآن، كانت إجابته دون تردد هي نعم لم تسترد مصر كل أراضيها المحتلة، ولكن في وقتنا هذا وعلى لسان أحمد أبو الغيط وزير الخارجية المصري فأم الرشراش لم تعد مصرية ؟

وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط قد أعلن، أواخر العام الماضي، أن قرية " أم الرشراش " ليست أرضا مصرية، وفقا لاتفاقيتي عامي 1906 و 1922، مشيرا إلى أنها كانت ضمن الأراضي المعطاة للدولة الفلسطينية، وفقا لقرار الأمم المتحدة 181 في نوفمبر عام 1947 .


وأضاف أبو الغيط : "إن حدود مصر في العصر الحديث هي الواردة في اتفاقيتي عامي 1906 و 1922، مؤكدا أن قرية أم الرشراش لا تدخل وفقا لهذين الاتفاقيتين ضمن الأراضي المصرية" .


وأوضح أبو الغيط أن إسرائيل دخلت إلى هذه القرية بالعدوان على حقوق الفلسطينيين في أراضي الدولة الفلسطينية بعد تطويق الجيش الإسرائيلي قطاع غزة واقترابه من العريش .


وأضاف أن معاهدة السلام مع إسرائيل تعتمد على خط الحدود وفقا لاتفاقيتي عام 1906 و 1922، مؤكدا أن ما يثار من مطالب بهذا الشأن إنما يسعى لاستثارة مشكلة لا يجب أن تكون .


وتُعد "مصرية" قرية أم الرشراش، والتي أطلق عليها الكيان الصهيوني مسمى "إيلات"، قضية قديمة، اثيرت منذ الثمانينيات، كما أنشئت منظمة مصرية خاصة للمطالبة بعودتها للوطن الأم مصر، مطلقة على نفسها اسم "الجبهة الشعبية المصرية لاستعادة أم الرشراش" .


تأسست هذه المنظمة قبل 15 عاما، وتضم مجموعة من الباحثين والحقوقيين وأساتذة قانون دولي وجغرافيين، جميعهم يؤكدون على أحقية مصر في قرية أم الرشراش المعروفة حاليا بميناء إيلات الشهير، والواقعة تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ عام 1949.
تصريحات سابقة

والغريب في الموضوع، أن هناك الكثير من المواقف والتصريحاتـ، التي تؤكد مصرية هذه القرية، منها مطالبة الرئيس المصري محمد حسني مبارك، الإسرائيليين عام 1985 بالتفاوض حول أم الرشراش، التي أكدت مسبقا جامعة الدول العربية بالوثائق أنها أرض مصرية، كما كتبت نشوى الديب في جريدة العربي المصرية.

كما أعلن الرئيس مبارك، كما ورد بجريدة العربي، في عام 1996 أن أم الرشراش مصرية. وفى مفاوضات تحرير طابا قفز أسامة الباز وصرخ في عزرا فايتسما وقال له إذا كنت تجادل في تحرير طابا فأعطنا أم الرشراش .


كما نسب بيان للباز أكد أنه أدلى بتصريحات أعلن فيها أن بلاده "سوف تلجأ إلى استخدام ذات الأساليب التي حررت بها طابا لاستعادة أم الرشراش، لأنها من بين القضايا المعلقة بين مصر وإسرائيل" .

ابو الغيط : أم الرشراش فلسطينية

أدلة وبراهين:

وبالعودة إلى مذكرات محمود رياض، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، نجد أنها تؤكد أن احتلال إسرائيل لمنطقة أم الرشراش لم يكن مجرد حدث عادي، بل كان حدثا مهما ترتب عليه العديد من الأحداث الجسام .


وأشار رياض إلي أن احتلال إسرائيل لتلك المنطقة كان يهدف أساسا إلي فصل مصر عن المشرق العربي، وفقا لرواية رئيس الوزراء الأردني توفيق باشا أبو الهدي التي أقر بها في مؤتمر رؤساء الحكومات العربية الذي عقد في يناير 1955، عندما قال إنه عندما بدأت القوات اليهودية في تقدمها جنوبا باتجاه خليج العقبة في مارس 1949 لاحتلال أم الرشراش جاءه الوزير المفوض البريطاني في عمان ليقول له أن حكومته تري ضرورة استمرار المواصلات البرية بين مصر وباقي الدول العربية .


وتقترح لذلك إرسال كتيبة بريطانية إلي مدينة العقبة لمنع اليهود من الوصول إلي الخليج، حيث كانت الحكومة البريطانية ترغب في الاحتفاظ بخطوط مواصلاتها بين قواتها في قناة السويس وقواعدها في الأردن والعراق والخليج .


وقال أبو الهدي إن الكتيبة وصلت فعلا إلي ميناء العقبة الأردني علي أن تتحرك في الوقت المناسب لوقف التقدم اليهودي، إلا أنها ظلت في ميناء العقبة دون أن تتحرك لتنفيذ المهمة المكلفة بها، بينما استمرت القوات اليهودية في تقدمها لاحتلال أم الرشراش .
وأوضح رئيس الوزراء الأردني أنه طلب من القائد الإنجليزي تفسيرا لعدم تعرضه للقوات اليهودية إلا إذا اعتدت على الحدود الأردنية ليكتشف بعد ذلك أن أمريكا ضغطت على الحكومة البريطانية لتغيير سياستها في الحرب الصهيونية والسماح للعصابات الإسرائيلية باحتلال أم الرشراش، وهو ما يؤكد التواطؤ الأمريكي في عدوان إسرائيل واستيلائها علي قطعة من أرض مصر بهدف الوصول إلي خليج العقبة .
بينما يؤكد العديد من الخبراء الاستراتيجيين أن أم الرشراش قطعة من أرض مصر، ومنهم اللواء صلاح سليم أحد أبطال حرب أكتوبر ومدير أحد مراكز الأبحاث القومية الاستراتيجية في مصر، حيث قال في إحدى الندوات: "إن هناك أرضا مصرية ما زالت محتلة وهى منطقة او قرية تسمى "أم الرشراش" ، والتي أصبح اسمها فيما بعد - وفى غفلة منا أو من الزمان" إيلات "!! .


وذكر اللواء عددا من الأدلة التاريخية التي تؤكد على أن إيلات مصرية منها على سبيل المثال وجود استراحة للملك فاروق هناك .

 

وكانت لجنه العلاقات الخارجية في مجلس الشعب برئاسة الدكتور مصطفى الفقي قد عقدت اجتماعا، قال فيه الدبلوماسي المصري إن الخارجية لا تتقاعس عن البحث عن أي ذرة من تراب مصر وطابا خير دليل على ذلك، كان ذلك بعد أن شددت وزارة الخارجية المصرية، على لسان مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية عبد العزيز سيف النصر، على أن القرية هي أرض فلسطينية وليست مصرية، مشيراً إلى أن حدود مصر الدولية مع إسرائيل حددتها معاهدة كامب ديفيد الموقعة عام 1979.

هويتها المصرية نُزعت منها مؤخرا


وأنبرى مجموعة من البرلمانيين المصريين لمطالبة الحكومة التحرك لإرجاع قرية أم الرشراش، منهم النائب المستقل في مجلس الشعب محمد العدلي، حيث تقدم ببيان عاجل إلى المجلس يؤكد أن مدينة "إيلات" أرض مصرية يجب استرجاعها.
كما شدد البرلماني الإخواني عباس عبد العزيز العام الماضي على ضرورة استعادة قرية أم الرشراش المصرية، وألا يتهاون المسئولون في هذه القضية الخطيرة، وخصوصاً أنها قرية مصرية مئة في المئة، وأن التاريخ لن يغفر لمن يتهاون في مصلحة البلاد.


ومن جهتها، أعلنت الجبهة الشعبية المصرية لاستعادة أم الرشراش، في بيان خاص بها أنها ستتخذ عدة تدابير لمواجهة تصريح مسئول الخارجية المصرية الذي ينفي ملكية مصر لقرية أم الرشراش وأنها تعد ملفا يضم وثائق وأدلة تؤكد هذه الملكية، مشيرا إلى أن استمرار هذه المنطقة الاستراتيجية في يد إسرائيل يهدد الأمن القومي العربي، مشيرة إلى أن هناك مشروع خطير "لحفر قناة تربط بين إيلات والبحر الميت للقضاء على قناة السويس لإحكام الطوق حول الدول العربية والإسلامية".


أم الرشراش في سطور :



واستنادا إلى الحقائق التاريخية، التي أوردتها جريدة الكرامة، فإن أم الرشراش أرض مصرية، كما ورد في الوثائق الدولية والحدود السياسية المصرية الفلسطينية، طبقا للفرمان العثماني الصادر في عام 1906، يمسها خط أم الرشراش.


وتقدر مساحة القرية بـ1500 كليومتر مربع. وقد احتلتها (إسرائيل) بالكامل غدرا، في مارس 1949، عقب قرار وقف إطلاق النار، مستغلة انسحاب الحامية الأردنية التي كانت تحت إمرة قائد إنجليزي فانفتح الباب أمام العصابات الصهيونية لتنفيذ مخططها للحصول علي موطئ قدم، ومنفذ بحري علي البحر الأحمر.
وكان العقيد "إسحاق رابين"، الذي أصبح رئيسا لوزراء الكيان الصهيوني، هو قائد عصابات الصهاينة المهاجمة لأم الرشراش.


وقامت هذه العصابات بقتل جميع أفراد وضباط الشرطة المصرية في المدينة، وعددهم 350 شهيدا روت دماؤهم رمال أم الرشراش بالرغم من أن "عصابات رابين"، دخلت المدينة دون طلقة رصاص واحدة، لالتزام قوة الشرطة المصرية بأوامر القيادة بوقف إطلاق النار.


ويستعرض الدكتور صفي الدين أبو العز، رئيس الجمعية الجغرافية المصرية، وصف هذه المنطقة جغرافيا وتاريخيا بقوله : تقع منطقة أم الرشراش في الموقع القديم الذي يقع في الطرف الشمالي الغربي لخليج العقبة وكانت في العصر الإسلامي ملتقى الحجاج المصريين وحجاج بلاد الشام في طريقهم للأراضي المقدسة وقد انتعشت التجارة فيها كميناء رئيسي لمرور الحجاج .

وكانت تحت الحكم المصري في نهاية القرن التاسع عشر الميلادي وأثناء حكم الطولونيين وازدهر العمران بها غير أنها سقطت في يد الصليبيين أثناء الحروب الصليبية حتى حررها صلاح الدين الأيوبي بعد معركة بحرية طاحنة وطرد الفرنجة منها، لكنهم عادوا من جديد ليتمكن السلطان الظاهر بيبرس من طردهم منها نهائيا عام 1267 ميلادية واستردها فاستعادت مكانتها الدينية للحجاج وأقام الغوري عليها قلعة لحمايتها كميناء مهم لمصر .

أسحاق رابين (يمين) محتل أم الرشراش مع موشيه ديان


وتعود تسمية تلك المنطقة بـ " أم الرشراش " إلي إحدى القبائل العربية التي أطلقت عليها ذلك الاسم، وظلت تحت الانتداب البريطاني إلي أن سيطر عليها الإسرائيليون واحتلوها وطمسوا معالمها وقاموا بتحريف اسمها إلي " إيلات " وأصبحت تمثل لهم موقعا استراتيجيا مهما حيث أن أكثر من 40 % من صادرات وواردات إسرائيل تأتي عبر ميناء إيلات الذي احتلته إسرائيل من مصر .


لماذا أم الرشراش ؟


ويبين خالد يوسف، الكاتب في شبكة المسلم، أسباب احتلال أم الرشراش من قبل الصهاينة قائلا: " تتعدد الأسباب والنتائج التي تقف خلف استهداف واحتلال وتغيير اسم وهوية أم الرشراش, فهي بين جيوسياسية, وعسكرية, واقتصادية:
- فباحتلال أم الرشراش انقطع التواصل البري بين الدول العربية في شرق البحر الأحمر وغربه, وأصبح تحت السيطرة الصهيونية, ولا يحتاج الأمر إلي جهد كبير لمعرفة الآثار الاقتصادية والعسكرية والسياسية لوجود هذا العائق.


- القضاء علي فرضية أن البحر الأحمر "بحيرة عربية", بكل ما لهذا من تداعيات علي الاستراتيجيات العسكرية لحماية الحدود البحرية شديدة الامتداد لمصر والعربية السعودية والسودان واليمن.


- طرح بديل لقناة السويس بمشروع قناة أم الرشراش "إيلات" إلي البحر الميت.
- ابتداع حق للكيان الصهيوني في مياه خليج العقبة, الذي كان خليجا مصريا سعوديا أردنيا خالصا, الأمر الذي يعطي الفرصة للكيان الصهيوني لخلق الأزمات مع أي من الدول المطلة علي الخليج, في أي وقت يريد.


- لتمتع بمنفذ علي البحر الأحمر, لخدمة الأهداف الاستراتيجية للكيان الصهيوني في شرق ووسط القارة الأفريقية من ناحية, وللوصول بقواته البحرية, بما فيها غواصاته النووية, إلي العمق الجغرافي لمصر والعربية السعودية والسودان واليمن."
يذكر أن مشكلة أم الرشراش ليست هذه المشكلة الوحيدة التي لم يُحسم أمرها خلال محادثات السلام بين الجانب المصري والإسرائيلي، بل هناك مشكلات، وهي:
- مسألة محاكمة مجرمي الحرب من الجيش الإسرائيلي المتهمين بقضية قتل أسرى من الجيش المصري في حرب أكتوبر والتي جددت مصر مطالبتها بالنظر في القضية عام 2003.

- امتناع إسرائيل التوقيع على معاهدة منع الانتشار النووي .
- قضية الأموال التي تعتبرها مصر "أموالا منهوبة" نتيجة استخراج إسرائيل للنفط في سيناء لمدة 6 سنوات.
المصدر : جريدة المحيط

0 A collection of old CPUs

هل أنت من هواة تجميع الأشياء؟ معنا اليوم هاوٍ جديد من روسيا متخصص في تجميع المعالجات بمختلف أنواعها، وقد قام بتجميع ما يقرب من 1000 معالج من مختلف الأنواع و الفئات و الشركات.

الأعجب أن المعظم  و الأغلب من هذه المعالجات إن لم يكن الكل صالحة للعمل بشكل جيد علي حسب قول الشاب و قد قام الشاب الروسي المهووس بالمعالجات بمشاركة المجتمع بهذه الصور و كذلك قام بإدراج قائمة تحتوي علي أنواع المعالجات و هي من شركات عديدة و موديلات فريدة قد لا تجدها اليوم في الأسواق و كذلك موديلات حديثة… و تحتوي مجموعة هذا الشاب علي معالجات من شركات مختلفة من أمثال  ( Intel – AMD – IIT-  ULSI – UMC -  Cyrix – Chips&Tech – IBM-  NexGen).

و غيرها الكثير الكثير من الشركات و يمكنكم الإطلاع علي القائمة الكاملة من هنا

0 ساعة ضد الرصاص - Devon -

ساعة ضد الرصاص … ليس هذا فقط وإنما تشحن لاسلكياً وتعمل بشكل ميكانيكى بالرغم من عدم وجود عقارب وإنما تعتمد على ألواح مكتوب عليها الارقام تتحرك فى دقه شديده لتاخذ مكانها لتدلك على الوقت بالنسبه للسعر فهو ليس الف او الفان دولار بل 15000 دولار .

شاهد الفديو :

الجمعة، 30 يوليو 2010

2 سكايب وليس سكايبي skype

 

الكثير من الناس ومنهم اصدقاء لي مازالوا يلفظون اسم برنامج وخدمة skype بهذا الشكل ( سكايبي ) والصحيح هو ( سكايب ) ووجب التنبيه حتى لا يضعوا انفسهم في موقف محرج خصوصا مع الناس الأجانب

من منا لا يعرف خدمة skype المشهورة للإتصال والمحادثة الصوتية والفيديو حول العالم وبعدة طرق منها الكمبيوتر والهواتف النقالة ، وحتى الحصول على رقم خاص وتستطيع من خلاله استقبال المكالمات اينما تتواجد على الكرة الأرضية ! ولكن موضوعي هذا ليس شرح للخدمة

اسمع العديد من الناس هنا وهناك يتحدثون عن الخدمة ولكنهم يلفظون الإسم بشكل خاطئ جدا ، واجزم ان النسبة تتعدى 80٪ من المستخدمين العرب يلفظون الإسم بهذا الشكل ( سكايبي ) مع ان الإسم الصحيح هو ( سكايب ) ولمن لا يتقن اللغة الإنجليزية فإن حرف “E” دائما يستخدم لنهاية الكلمة ( سكون ) مثال : NAME << لماذا لا تقولها ( نيمي ) !! وصلت المعلومة

فديو من شركة سكايب ولاحظ طريقة النطق :

0 جحا ....... الشاعر هشام الجخ

فديو رائع يبين وضع الفقراء فى مصر ووضع النظام العام …….

وهذا هو نص القصيدة :

شعور سخيف
إنك تحس بإن وطنك شيء ضعيف
صوتك ضعيف
رأيك ضعيف

إنك تبيع قلبك وجسمك
وإنك تبيع قلمك وإسمك
ما يجيبوش حق الرغيف

سألوا جحا عن سر ضحكه
قالك أصل اتنين وشبكو
اللى كان من تحت ميت
واللى كان من فوق كفيف

دا شعور سخيف
وشعور سخيف
إنك تكون رمز الشحاتة
تبنى مبنى للشحاتة
تعمل وزراة للشحاتة

يا ساقية دورى … عدى فوقى ودوسى
نصبوا عليا وشحتونى فلوسى
ربطونى فيكى .. حتى ما اتغميت
هما اللى فرحوا ووحدى أنا اتغميت

أنا اللى صاحب البيت
عايش بدون لازمة
ولما مرة شكيت
إدونى بالجزمة
أنا اللى زارعك دهب
بتأكلينى سباخ
إن كان دة تقل ودلع
بزيادة دلعك باخ
لا شفت فيكى هنا
ولا شفت فيكى ترف
كل اللى فيكى قرف
كرامتنا متهانة
واللقمة بإهانة
بتخلفينا ليه لما انتى كارهانا
يعنى ايه تبقى إنتى هبة النيل يا مزة
وكل يوم المية تقطع
يعنى ايه لما اشتكى غلو الفاتورة
يقولو تشكى بس تدفع
لما قش الرز ثروة بتتحرق
وأما نفط الأمة ثروة بتتسرق
وأما جلادك على ولادك بيبطش
وأما علمك ما يلاقيش يآكل فيطفش
يعنى ايه نرفع ايدينا بالسلام لجل الغزاة
ويعنى ايه لما ابقى ماشى فى حالى اتشد اشتباه
يعنى ايه لما اتحبس أربع سنين حبس احتياطى
يعنى ايه مش حاسة بالعمر وغلاوته
بتصبى مر العمر ليه
دة انا كنت ح اوهب لك حلاوته
أنا عمرى ما أتأمرت
ولا حطيت شروطى
ومكان ما ترسى مركبك
بابنى شطوطى
أنا كنت جيشك لما مماليلك باعوكى
وكنت يوسف لما عشتى سنين عجاف
وضلوعى دى اللى فى معركة قادش حموكى
وشفايفى دى اللى ما بطلتش فى يوم هتاف
دة انا كل شبر فى أرضك اتمرمغت فيه
وكل يوم عشتيه
أنا اتغذبت بيه
بتكرهينى عيونك السودة
وأيامى اللى فاتت
مانتيش حبيبيتى من النهاردة
حبيبتى ماتت
علا صوت أدانك جرس
فى الشدة صاحينلك
من امتى كانوا الحرس
هما اللى باقينلك

بعتينى علشانهم
وعنيكى معصوبة
ياهلترى خاينة
ولا زيى مغصوبة

كل الكلام اتقال
والشعر بقى ماسخ
والصبر علو جبال
والظلم شىء راسخ
وطن وغرقان فى النطاعة
كل شىء ريحته نطاعة
علمونا بالعصاية
ورضعونا الخوف رضاعة
علمونا فى المدارس
يعنى ايه كلمة قيام
علمونا نخاف من الناظر
فيتمنع الكلام
علمونا ازاى نخاف
وازاى نكش
بس نسيوا يعلمونا الاحترام
فمتزعلوش
لما ابقى مش باسمع كلامكم
وماتزعلوش لما ابقى خارج عن النظام
مستنى ايه من طفل ربوه بالزعاق
غير المشاكل والخناق
كل اللى بيقولك بحبك دول نفاق
أنا لما قلت لك بحبك
كان نفاق
الحب يعنى اتين بيدوا
مش ايد بتبنى وستميت تيت تيت يهدو
الحب حالة
الحب مش شعر وقوالة
الحب يعنى براح فى قلب العاشقين للمعشوقين
يعنى الغلابة يناموا فى الليل دفيانين
الحب يعنى جواب لكل المسجونين
هما ليه بقوا مسجونين
يعنى أعيش علشان هدف
علشان رسالة
يعنى احس بقيمتى فيكى
إنى مش عايش عوالة
يعنى لما اعرق تكافئيى بعدالة
الحب حالة
الحب مش شعر وقوالة

الحب حاجة ما تتوجدش فى وسط ناس
بتجيب غداها من صناديق الزبالة

بارت مراعينا والبئر قد جفَ
والجوع يكوينا والصبر ما كّفى
والقلب لا يهدا والجرح لا يشفى
ولأننا طوع
زنا لهم خفا
جاءوا بموكبهم
واشتغلت الزفة

الدفة مظبوطة
وأصلا مافيش دفة
والكفة مش مايلة
علشان مافيش كفة

و جحا اللى جاى بالليل لساه بيتخفى
شايف ديدان الغيط سارحة ومارحماشى
من جبنه شاف الدود سابه وراح ماشى
ولا اتكسف للناس
ولا حس على طوله
الناس عشمها كبير جريوا بيشكوله
ضحك جحا ضحكة مواشى
مادام بعيد عن طينى … ماشى
الدود قاعد لك يا جحا ولابد فى طينك
بعد ما يمص فى دمانا مش حيحلاله الا طينك
احنا اهلك
احنا رجالتك
أمانك
إحنا وقت الشدة سندك
إحنا زادك
يا جحا احمى ولادك
لو كنت عايز تحمى طينك
سوف أرحل
ربما يلقانى من ارجو لقاه
هامشى ويا الشحاتين

وابكى على حلمى اللى تاه
بس مش هاشحت رغيف
هاشحت وطن لله

0 قراصنة ViCt0R الى جامعة دمشق : "توقفوا عن اضاعة وقتنا , دعونا نصنع العجائب"

قراصنة ViCt0R الى جامعة دمشق :

قام مجموعة من القراصنة يطلقون على انفسهم اسم ViCt0R باختراق الموقع الرسمي لجامعة دمشق و تركوا عليه رسالة يبدوا انها موجهة الى ادارة الجامعة .


الاختراق الذي تم مساء امس الاربعاء يأتي في وقت يكون فيه عدد زوار الموقع في ذروته بعد انتهاء الامتحانات في الجامعة و وضع علامات الطلاب على الموقع .


و ترك قراصنة ViCt0R رسالة على الموقع المخترق باللغة الانجليزية قالوا فيها :
توقفوا عن اضاعة وقتنا
علمونا شيئا مفيدا
دعونا نصنع العجائب
و تم بعد ما يقارب اربع ساعات ايقاف الاختراق ليظهر الموقع خارجا عن الخدمة "الموقع قيد الصيانة , نرجو الزيارة في وقت لاحق" ومن غير المعروف كم من الوقت ستحتاج ادارة الجامعة الى اعادة الموقع الى الخدمة .

الموقع مصمم بلغة البرمجة PHP وهو مستضاف عبر احد مخدمات شركة iNet احدى الشركات الخاصة في سورية .
يذكر انه تم في بداية العام الحالي اختراق موقع المؤسسة العامة للاتصالات في سورية و بقي اكثر من اسبوعين دون ان تحل المشكلة فيه!

0 "عضة" تحتل المركز الثالث كأعلى مشاهدة في تاريخ اليوتيوب

http://images.alarabiya.net/large_41215_115191.jpg

"تشارلي" أصبح ومنذ نعومة أظفاره هو وأخوه "هارلي" من أشهر الناس في العالم، والسبب أن الأول قام فقط بعض الثاني. ورغم أن العضة ألحقت بعض الألم بالأخ الأكبر "هاري" إلا أنها تهون عندما يدرك غداً أن مقطعهم البسيط هذا هو أحد أكثر المقاطع مشاهدة على اليوتيوب، وأنه قلد حركاتهم كثيرٌٌ من الهواة على نفس الموقع.
فضلاً عن العدد الكبير الذين يتابعون مقاطعهم الجديدة وأخبارهم عبر مواقع الإنترنت الشهيرة كالفيس بوك و تويتر، والأكثر من ذلك أنه قد تحول اسميهما إلى ماركة تجارية بهذا العنوان " تشارلي.. لقد عضضتني" لتوضع على القمصان، والأكواب وغيرها.
قصة المقطع باختصار، أن "هاري" وضع أخاه " تشارلي" في حضنه، علماً بأن الأخير قد نمت أسنانه مؤخراً، فقام هاري بكل إرادته بوضع سبابته في فم تشارلي الذي لم يكذب خبراً فقام بعضها، فصرخ هاري مماجعل تشارلي يطلق سراح إصبعه بعد أن ردد هاري بلكنة إنجليزية صريحة بما فيها من مط وتشدق غير متكلف: " تشارلي، إنها تؤلمني" مذكراً بمقطع شخصية "سرحان" في مسرحية شاهد ما شفش حاجه" أنت ما صدقت يا سيد!!".
إلا أنه كما يقال في المثل الشعبي" القط لا يحب إلا خناقه"، عاد هاري مرة أخرى ليضع إصبعه في فم أخيه الذي أطبق عليه بشيء من حبور تلذذ التسنين الجديد كتمساح صغير ولكن ذا أنياب حادة، مما دفع هاري ليصرخ مرتين وقد بدا على وجهه البريء الوجع وهو يردد تشارلي إنها تؤلمني حقاً، فرأف بحاله وأطلق أسنانه الصغيرة عن إصبع أخيه مرة أخرى، الذي سارع بمعاينة إصبعه وهو يقول بعبوس إنها تؤلم يا تشارلي، وقام بمسح اللعاب الذي لحق بها بقميصه، وهنا أطلق أخوه الصغير ضحكة طفولية جميلة معلنة عن انتصاره.

لم يدر في خلد أكثر المتفائلين بما فيهم أم الولدين أن هذا المقطع والذي قامت بتحميله على موقع "اليوتيوب" في مايو(أيار) 2007 سيشاهده أكثر من مائتين وأربعة عشر مليون شخص حتى الآن، أي حوالي عدد سكان العالم العربي، والسبب أنه لا جديد في الموضوع ويمكن أن يقع في أي مكان في العالم، حتى أنه لا يبدو أن هناك أماً أو أباً لم يجربا أن يضعا إصبعهما (هذا إن كان مغسولاً) في فم طفلهما ليعضها. بل أحياناً الأطفال أنفسهم يقبضون على أيدي إمهاتهم أو أياً كان للقيام بعضها.
إذا كانت الحالة هكذا، فلماذا حقق المقطع كل تلك النسبة العالية من المشاهدة حتى أنه احتل المركز الثالث بعد أغنيتين شهيرتين، على الرغم من أن هناك العديد من المقاطع المبكية والمضحكة والعجيبة التي قد تكون للوهلة الأولى أكثر جاذبية من هذا المقطع؟
يبدو أن السبب في شهرة هذا المقطع، هو أنه تلقائي في تصويره، وفي نشره، وفي البحث عنه على موقع اليوتيوب. فكل شخص في العالم أينما كان مكانه يستطيع أن ينزل أي مقطع، وفي المقابل فإن كل شخص أيضاً يمكن أن يشاهد هذا المقطع، والجهة الراعية لالتقاء المرسل والمتلقي (اليوتيوب) ترى في نفسها أنها مكان رحب للجميع ليعبروا عن آرائهم. وقد يكون شرط الموقع الوحيد للنشر أن لا يتعدى المقطع على حقوق الملكية للآخرين أو ينتهك خصوصياتهم، ودون ذلك فلا بأس من النشر.
قد يكون السبب الآخر في شهرة هذا المقطع أنه يناسب التوجهات الجديدة في الإعلام، وهي الإعلام الواقعي أو العرض الواقعي. فالانتقال مباشرة إلى موقع الحدث، وتصوير الناس وهم لا يدركون أنهم تحت التصوير، أوعمل برامج مسابقات وألعاب حية، وبرامج التلفزيون الواقعي كل هذا يعتبر جزءا من الإعلام الواقعي الحديث الذي معظم أبطاله هم من الناس العاديين وليسوا محترفين ومدربين للظهور على الشاشة أو على صفحات الجرائد.
والفكرة خلف هذه البرامج هو النزول إلى المستوى الحقيقي للحدث ونقله كما هو بعيدا عن التكلف، لأن التصور السائد هو أن الناس غالباً ما يقومون بتغيير سلوكهم متى ما علموا أنهم أمام كاميرات التصوير وتحت معاينة كثير من الناس.
بل إنه في الوقت الحاضر توجهت بعض البرامج التلفزيونية التحليلية الرصينة، بجعل الجمهور هو المقدم الحقيقي للبرامج، وجعل دور مقدم البرنامج دوراً تنظيمياً لإدراة الحلقة. مقطع تشارلي وهاري قد يحفز لإجراء دراسات أكثر لمعرفة إلى أين تتجه رغبات الجمهور، فالجزم بالعبارة الدائمة "أن الجمهورعاوز كده" لممارسة الأستاذية على المجتمع لم تعد تجدي نفعاً في عالم تتسارع وتيرة تقدمه من جهة وتزداد المنافسة بين وسائله الإعلامية للوصول إلى الناس من جهة أخرى.
علاوة على هذا وذاك، وكما يقول الاقتصاديون فإنه ليس من المهم أن يكون لديك كثير من المال لكي تدخل السوق، ولكن من المهم أن يكون لديك فكرة جديدة حتى تستطيع أن تنافس مع المتنافسين، وهكذا على نفس المنوال يمكن النظر إلى مقطع تشارلي على كونه صرعة جديدة تمكنت أن توافق ذوق الجمهور إعلامياً ولتتحول في النهاية إلى فكرة اقتصادية قد تدر على الأخوين الصغيرين المال الوفير عندما يكبران ليشكرا أولاً الله عز وجل على ما وهبهما من براءة الأطفال، ومن ثم يشكران أمهما على تقديمها تلك الهدية الثمينة التي لم تتوقعها هي ولم يدركوها هم عندما كانوا أطفالاً.

شاهد الفيديو :



1 كتابة العربية بحروف لاتينية.. تهديد جديد للعربية

http://www.islam101.com/quran/aralph_ph.jpg

أصبحت كتابة اللغة العربية بحروف لاتينية تمثل انهياراً جديداً للغة القرآن الكريم، خلف وراءه ألف بائية عجيبة تنتشر في أوساط الشباب سواء في رسائلهم المتبادلة عبر الهاتف المحمول، أو غرف الدردشة "الشات" وفي أغلب كتاباتهم عبر المواقع الاجتماعية، ومنها إلى الشريط المتحرك أسفل شاشات الفضائيات.

السبب وراء تلك الظاهرة التي بدأت نكتة وتحولت إلى كابوس مزعج، حسبما ردد بعض الشباب هو السرعة والسهولة والمرونة في كتابة الحروف اللاتينية مقارنة بالعربية.


وكتابة العربية بحروف لاتينية طريقة انتشرت بين الشباب منذ بروز نجم المحمول وشبكة الانترنت، هذه الكتابة التي يسميها البعض "الأرابش" تعني أن يكتب الشباب الكلمات العربية باللغة اللاتينية مثلاً جملة: إيه الأحوال تكتب "eh elahwal"، إن شاء الله "isa"، الحمد لله "halel"، لا حول ولا قوة إلا بالله "lahwlkeb"، كله بأمر الله "kba".


وساعدت أجهزة المحمول القديمة التي لم تكن بها حروف عربية ولا تدعم الكتابة بها على انتشار الظاهرة، حيث حاجة المستخدمين إلى كتابة الرسائل بالعربية ما أدى لاستخدامهم الحروف الإنجليزية للتعبير عن الكلمات العربية، وقد استغرق تزويد الموبايلات بالحروف العربية وقتاً ليس بالقليل.


ودخل عملاقا البرمجيات في العالم مايكروسوفت وجوجل على الخط، فبدأت جوجل المباراة بإطلاق خدمتها "تعريب" Ta3reeb منذ سنة تقريباً، ثم تبعتها مايكروسوفت مصر بإطلاق خدمة سمتها "مارن" Maren، والخدمتان تساعدان المستخدم العربي على تحويل الكلمات العربية المكتوبة بحروف لاتينية إلى كلمات عربية مكتوبة بحروف عربية، من خلال تطبيقات الإنترنت المختلفة.


وقال أحمد محمد إبراهيم (طالب): "لا أقدر أن أكتب باللغة العربية على لوحة المفاتيح بنفس السرعة التي أكتب بها بالحروف اللاتينية وهذا هو السبب".

 
أما هبة (موظفة) فقالت: أعترف صراحة بأن هذه الطريقة في الكتابة فرصة جيدة للهروب، هروبي أنا شخصياً، من الأخطاء الإملائية التي تحرجني، فأنا ونتيجة لظروف تعليمي الأولى لم أتعلم العربية في وقت أتقنت الانجليزية، وقد كنت ممن يخلطون في الكتابة ما بين التاء والطاء، والسين والثاء والصاد، أما الهمزة فلا أعرف متى وأين أكتبها ولم أفهم قواعد استخدامها أبداً.


وأكدت المهندسة علا عامر أن كتابة "العرابش" 3arabish، أي كتابة العربية بحروف لاتينية، ترجع إلى عدم وجود الحروف العربية على اللوحة لدى الكاتب أو أن النظام لا يدعم العربية لسبب ما، كما يمكن أن تجد السبب هو أن البعض تعود على الكتابة بالانجليزية أو أنه يكتب أسرع بحروف إنجليزية ولا أظنه مبرراً، لابد أن نعترف بصعوبة لوحة المفاتيح العربية، فلكي أكتب "أ" سأحتاج أولاً لكتابة حرف ألف "ا" ثم الضغط على Shift لأحصل على "أ" ، هذا لا يحدث في أي من الحروف اللاتينية، إلا عند التفرقة ما بين الحروف الصغيرة والكبيرة.


ومن المعروف أن تخطيط الحروف على لوحة المفاتيح العربية تم من دون مراعاة حساب تواتر الحروف في العربية الحديثة.


فإذا دققت في مفاتيح لوحتك: العين والغين بجوار بعضهما لا لسبب إلا لأنهما يشبهان بعضهما. نفس الشيء مع الفاء والقاف، والجيم والحاء والخاء. كانت لوحة مفاتيح صخر تضع الذال على نفس المفتاح مع الدال، والزاي مع الراء، أيضاً لا لسبب إلا للتشابه، ومن دون نظر في الكفاءة.

استبدال الحروف بأرقام

تتبعت الدكتورة سلوى حمادة، الباحثة بمعهد بحوث الإلكترونيات، الظاهرة من جذورها قائلة: طريقة الكتابة الفرانكو والانجلو أراب توضح بالتالي:
كلمة "قلب" تكتب 2alb
كلمة "عامل ايه" هكذا 3amel eih
والحروف العربية التي ليس لها مقابل في الانجليزية تستبدل بأرقام كما يلي:
ق او الهمزة 2
ع ---> 3
ح ---> 7
خ ---> 5
وتضيف أن المفكّر الكبير أنور الجندي أكد أنّ محاربة اللغة العربيّة تمهيداً لإقصائها وإحلال حروف أخرى محلها بدأ منذ الاحتلال الأوروبي لبلدان العالم الإسلامي في القرن الثامن عشر الميلادي، فيقول: حُورِبت اللغة العربيّة منذ وصل الاحتلال الغربي إلى بلاد الإسلام. كما تقدم الدكتور عبدالعزيز فهمي في 1942 إلى مجمع اللغة العربيّة بمشروع خطير يدعو فيه إلى استبدال الحروف اللاتينيّة بالحروف العربيّة.


وأعرب الدكتور عصام حامد، عميد كلية نظم المعلومات وعلوم الحاسب بجامعة 6 أكتوبر، عن رفضه للكتابة الفرانكو أراب، وعلى مجمع اللغة العربية أن يفعل دوره لحماية اللغة في المجتمع، فالمجمع ليس مجلساً كهنوتياً!


وأكد الدكتور محمود حافظ، رئيس مجمع اللغة العربية، أن لغة القرآن الكريم تتعرض لهجوم شرس منذ سنوات، وأحد صور هذا الهجوم هو البرامج المستحدثة على الانترنت ودردشة الشباب بالموبايل، وقد حذر المجمع في مؤتمراته من هذه الظواهر المخيفة، ولسنا منغلقين على أنفسنا كما يردد البعض.
الحروف العربية 28 حرفاً، لكن لوحة المفاتيح على الكمبيوتر فيها 34 حرفاً، ما بين ألف بهمزة وأخرى بمدة وثالثة من غير حاجة، وثلاثة أشكال لحرف الياء واثنين للواو واحدة منها عليها همزة وهمزة بمفردها، وفوق هذا الحرف العربي له أربعة أشكال في أول الكلام وفي وسطه وفي نهايته ومنفصلاً، أي أننا لو ضربنا 4 28x يكون عندنا في حدود 112 حرفاً، إذن فأن نكتب "إنجليزي" أو "هندي" أبسط بكثير.

المصدر : العربية نت

1 أضخم صوره بأستخدام 70 جيجابيكسل و 360 درجه من التصوير البانورامي

http://media-cdn.tripadvisor.com/media/photo-s/01/00/2e/7b/budapest.jpg

رأينا تتويج صورة دبي البانوراميه والتي تم تصويرها بأستخدام 45 جيجابيكسل لكن أنت تعلم أن الأمر لم يدم طويلا وهذا ماحدث للصوره التي أمامكم والتي هي عباره عن مدينة Budapest (مدينة أوروبية – عاصمة المجر) والتي نالت لقب أضخم صوره بأستخدام 70 جيجابيكسل و 360 درجه من التصوير البانورامي. أمر مذهل في الحقيقه لمشاهدة توجه إلى المصدر.[70 Billion Pixels Budapest]

0 افضل موقع للتحميل من اليوتوب - savevid -

قم بوضع رابط الفيديو , واضغط تحميل , واستمتع بالتحميل باكثر من صيغة  ,
3gp - flv - MP4  all in (low Definition OR High Definition)

ملحوظة : الموقع يتطلب وجود جافا Java

http://www.savevid.com

الخميس، 29 يوليو 2010

0 The World's Happiest Countries – أسعد دول العالم

حتلت المملكة العربية السعودية المركز الـ (58) في قائمة أسعد الشعوب في العالم، فيما تصدرت الدنمارك القائمة، واحتلت الإمارات المركز الـ (20) عالمياً والأول عربياً، بينما جاءت الكويت في المركز الـ (23) والثاني عربياً.

جاء ذلك في مسح أجراه معهد جالوب الأمريكي ونشرته مجلة "فوربس"، حيث اعتمد المسح على سؤال وجه لآلاف المواطنين في (155) دولة حول العالم، وهو: "ما مدى الرضا العام عن حياتك؟".

والإجابة يجب أن تكون ما بين 1 و 10، كما اعتمد المسح على أسئلة تتعلق بالخبرة الحياتية للمواطن في هذه الدول، ومدى شعوره بالإحترام والتقدير وسهولة الحياة. وجاءت مصر في المركز الـ (115) عالمياً.

ومن المفارقات الغريبة في قائمة أسعد شعوب العالم أن الولايات المتحدة جاءت في المركز الـ (14) بينما احتلت دولة كوستاريكا المركز السادس. واحتلت البرازيل المركز الـ (12).

الجدير بالذكر أن "جالوب" هي منظمة تقدم الإستشارات الإدارية والموارد البشرية والبحوث الإحصائية، وتمتلك ما يقرب من 40 مكتباً عبر دول العالم، ويقع مقرها الرئيسي في واشنطن، ومقر العمليات في أوماها بولاية نبراسكا الأمريكية.

إلى ذلك، ذكر باحث ألماني أن الأفريقيين والمصريين والبريطانيين من أكثر الشعوب التي تتميز بروح الدعابة. وقال باحث الضحك، راينار شتولمان: إن الألمان لا يمكنهم أن يدعوا ذلك على أنفسهم. وأضاف: "البساطة تنقصنا". وفي العالم العربي يعد المصريون أكثر الشعوب التي تتميز بخفة الدم، على حد تعبيره.

وإذا كانت إسبانيا حصلت على المركز الأول في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، فإن الأفريقيين هم الأكثر إضحاكاً من وجهة نظر الباحث، الذي قال: "الأفريقيون يضحكون أسرع منا، ففي الاجتماعات الأفريقية ينبغي لكل فرد أن يقول ما يريده، لكن كل فرد يتم الضحك عليه أيضاً، إلا أنهم لا يشعرون أن هذا أمر محرج لأن الضحك هناك ينتمي إلى وسائل الإتصال الاجتماعي".

ويرى شتولمان أن البريطانيين هم الأكثر إضحاكاً في أوروبا، وقال: "البريطانيون لديهم الشجاعة لقول كل ما هو جاد بطريقة مضحكة أيضاً".

أما عن روح الدعابة لدى أبناء وطنه فقال الباحث: "تنقصنا البساطة، فإننا نهتم جدا بالمضمون والثقافة الراقية، وهذا الأمر صار تقليداً منذ العصر الرومانسي، فالضحك الألماني أصبح ضعيفاً منذ ذلك الحين".

قائمة بترتيب الدول حيث تجد مصر رقم 115 من 155 دولة على مستوى العالم … والغريب ان العراق رغم الحرب هناك هو اسعد من مصر … ولا تعليق

شاهد الترتيب الكامل

0 بريطانيا , انجلترا , المملكة المتحدة

الكثير لا يعرف الفرق بينهما ويخلط بين التسميات – ليس نحن فقط ولكن الأمريكان أيضاً  - وإليكم الفرق بالتفصيل :

بريطانيا = إنجلترا + ويلز + اسكتلندا

والمملكة المتحدة = انجلترا + ويلز + اسكتلندا + ايرلندا الشمالية

إذن ==>> بريطانيا  + ايرلندا = المملكة المتحدة

لاحظو ان لكل جزء من المملكة المتحدة منتخب كرة قدم خاص به بناءاً على موافقة الفيفا ولكن فى الألعاب الاولمبية هناك فريق واحد يمثل المملكة المتحدة .

0 Kidopo : من أفضل المواقع الترفيهية للأطفال

مواقع الاطفال كثيرة في عالم الانترنت فهي تقدم وسائل ترفيه ومتعه للطفل فهي تقدم الالعاب والرسم و مقاطع الفيديو التعليمية وأخر المواقع الجديدة المتخصصة في مجال متعه الاطفال هو موقع Kidopo فهذا الموقع يقدم مجموعة من الالعاب و مقاطع الفيديو التعليمية و نماذج جاهزة للطباعة يمكن استخدامها للدفاتر او شهادات تقدير.

ولكن اكثر ما لفت انتباهي في الموقع هو توفيره لتطبيق الرسم ,فتطبيق الرسم الموجود في الموقع يوفر العديد من النماذج المنصفه والتي يمكن للطفل من اختيار ما يشاء منها ومن ثم تلوينها وطباعتها , الجميل في تلوين هذه النماذج هو ان الالوان قريبه من الواقع , انصح من لديه اطفال ولديهم حب التلوين ان يجربوا الموقع وأنا متأكد بان الموقع سيسعد اطفالهم.

0 walking across America

قام مايك بالسير عبر الولايات المتحدة من نيويورك إلى سان فرانسسكو لتصوير هذا الإعلان …..

شاهد الفديو :

الأربعاء، 28 يوليو 2010

2 iWatch من شركة ابل



دائماً ما تتحفنا شركة أبل بالأفكار الجديدة والأجهزة المميزة … ولعل هذا من أبرز ما يميزها عن غيرها من الشركات التقنية حيث تسعى الشركة دائماً لتقديم أفضل ما يمكن إن كان على صعيد الإختراعات الحديثة أو حتى على صعيد جودة المنتج. موضوعنا اليوم يتحدث عن تصور او فكرة لساعة عصرية iWatch


بعد مشاهدتي للساعة , أظن بأنها ستلغي بذلك iPod Shuffle  خاصة وأن الساعة مزودة بذاكرة داخلية سعة 16 جيجا بالإضافة للبلوتوث وقارئ RSS  WiFiوتدعم تقنية الـ والتي ستمنكنها  من الإتصال بالإنترنت أو حتى بأجهزة الـ  iPhone أو iPad  مما سيجعلها قادرة أيضاً على تحديد حالة الطقس من خلال تطبيق مدمج معها.

بغض النظر عن التصميم الخارجي ( المصنوع من ألمنيوم ) قد تكون الساعة حتى الآن عادية بالنسبة للبعض إلا أن الجديد فيها هو احتوائها على LCD projector ستعرض الصور والفيديو المحمل بداخلها .. وفي أي مكان أحببت !


بصراحة فكرة رائعة وليست غريبة عن شركة أبل .. ولكن تبقى فكرة ولم تعتمد بعد … لكن أظن بأنها وإن لم تقدم من لشركة سنرى في القريب إحدى الشركات الصينية مقتنعة بالفكرة وتبنتها

0 معيار Energy star

كثيرا ما نرى ملصق يحمل هذه الكلمة وهذا الشعار على أجهزة الحاسب وملحقاتها، بل وغيرها من أجهزة كهربائية منزلية وخارجية، فهل سألت نفسك.. ماذا تعني هذه الكلمة؟


إنيرجي ستارهو معيار دولي يمنح للأجهزة التي تتمتع بمعدل منخفض لاستهلاك الطاقة، والأجهزة التي تحمل هذا الشعار تحمل شهادة بانخفاض استهلاكها للطاقة بنسبة (20 إلى30%) من متطلبات الحكومة الأمريكية.


وجاءت نتائج تطبيق هذا البرنامج مذهلة، حيث أعلن القائمون عليه أن الطاقة التي تم توفيرها تعادل 19 مليار دولار وفرها الأمريكيون فقط من فواتيرهم.



ولا يقتصر منح هذه الشهادة وهذا المعيار على الحاسبات وملحقاتها، بل إن برنامج (إنيرجي ستار) يقدم هذه الشهادة لما  يزيد عن 60 تصنيف من صنيفات الأجهزة والتقنيات، أيا كان نوعها طالما أنها تستهلك طاقة.

0 Nice Entity : مصدرك لمعرفة كل الرموز التي تحتاجها

بعض الاحيان عندما نكتب نص بالعربي او الانجليزي نريد استخدام بعض الرموز التي لا تظهر لنا في لوحة المفاتيح فنضطر لاستخدام لوحة المفاتيح الافتراضية في نظام التشغيل ومن ثم اظهار هذه الرموز , ولقد ظهرت مواقع كثيرة تسهل ايجاد هذه الرموز التي قد نحتاجها وأخرها موقع Nice Entity

فموقع Nice Entity  يوفر للمستخدم الوصول للأحرف أو الرموز بشكل مبسط وسريع , حيث انه يقسم الرموز على عدة تصنيفات ويوفر لكل رمز الكود الخاص به في HTML و Unicode , فمن خلال هذا الموقع تستطيع ان تكتب ما تشاء من الرموز التي قد تضيف الكثير للنص المكتوب

وهنا تجربة لكتابة بعض الرموز في النص :  ¢ £ © « ® ½ € ™

رابط الخدمة : http://nice-entity.com

المصدر

0 ماذا قال أسد المنابر الشيخ عبد الحميد كشك - عن الاهلي والزمالك

يتحدث ..عن حالة التغييب العقلي لكل من يشجع الناديين وسبحان الله رغم ان هذا المقطع الصوتي يصف ما يحدث بعد هزيمة 67 الا ان ما .. يقولة امامنا الجليل تقريبا هو ما يحدث الان - ويفضح حالة التغييب المتعمدة لــ الهاء عقول الناس بكرة القدم في عهد عبد الناصر والتي ما زالت مستمرة حتي الان وازدادت بكل تاكيد مع ما يسمي ب انجازات منتخب مصر - ويكذبون .. ويقولون كرة القدم وسيلة الترفيه والمتعه للفقير

شاهد الفديو :

Download

http://www.mediafire.com/?yozic3wryij

0 مكتبة الاسكندرية تنتج نسخة من القرآن الكريم للمكفوفين بتقنية جديدة

http://www.akhbaralaalam.net/images/news/35902.jpg

مكتبة الاسكندرية أصدرت نسخة من القرآن الكريم بتقنية جديدة تسمح للمكفوفين بقراءة نص القرآن مكتوبا بطريقة برايل وسماع النص في الوقت ذاته ، النسخة الجديدة عكفت على إصدارها مكتبة طه حسين للمكفوفين وضعاف البصر بالمكتبة ، لمياء عبد الفتاح القائم بأعمال رئيس قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية قالت أن المكتبة ستعمم النموذج في مصر والعالم العربي قريبا .

المصدر : أخبار العالم

0 لأول مرة في تاريخ مصر.. استهلاك الكهرباء في يوم واحد يعادل مرة ونصف طاقة السد العالي

حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة

سجل مركز التحكم القومي في الشبكة الكهربائية أعلي معدل استهلاك في الطاقة الكهربائية لأول مرة في تاريخ مصر الاثنين الماضي .

وأكد المركز أن الحمل الأقصي للكهرباء وصل إلي‏23‏ ألفا و‏600‏ ميجاوات، بزيادة ‏2600‏ ميجاوات عن نفس الفترة من العام الماضي وهي قدرات تعادل مرة ونصف المرة الطاقة المنتجة من محطة توليد كهرباء "السد العالي"‏،‏ والتي كانت تغطي احتياجات شهر من الكهرباء أوائل الثمانينيات‏.‏

وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة عقب التقرير الفني الذي تلقاه من الدكتور محمد عوض رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر " إن الشبكة الكهربائية نجحت في استيعاب الأحمال الزائدة والتي جاءت بسبب زيادة درجات حرارة الجو غير المعهودة‏ " .

وأشار يونس إلي أهمية مركز التحكم القومي في غياب الأحمال أولا بأول علي مدار الساعة وتحديد النقاط الساخنة بها لعمل الحلول اللازمة للحفاظ علي مهمات ومعدات الشبكة الكهربائية .

وأوضح يونس أنه تمت زيادة قدرات الشبكة القومية بنحو‏5‏ آلاف ميجاوات وجار إضافة قدرات جديدة وفقا للخطة الخمسية ‏2012/2007‏ والمقرر بنهايتها إضافة نحو‏9000‏ ميجاوات من محطات التوليد المركبة والحرارية والمائية وطاقتي الشمس والرياح لاستيعاب أي أحمال جديدة‏.‏

وأكد وزير الكهرباء والطاقة أنه يجري حاليا مد الخطوط الكهربائية والكابلات الأرضية علي جميع الجهود لنقل الطاقة الكهربائية المنتجة من محطات التوليد التي يتم تشغيلها لنقلها الي شبكات توزيع الكهرباء ومدها الي مراكز الأحمال علي مستوي الجمهورية‏.‏

وذكر يونس أن نصيب الفرد من الكهرباء بلغ حاليا ‏1750‏ كيلووات ويتمتع بالكهرباء نحو‏99.3%‏ من سكان الجمهورية‏,، مؤكدا أنه يتم العمل للتخطيط الحالي والمستقبلي الدائم لمواجهة اي تطور متوقع أو غير متوقع للأحمال الكهربائية‏.‏

المصدر : صحيفة الأهرام

0 إذا كنت لا تملك Laptop وتريد ان تستخدم لوحة الماوس

أكثر ما يميز الـ Laptop هو الماوس اللوحى حيث تستطيع ان تتحكم فى جهازك بمجرد حركة من إصبعك والآن هناك خاصية جديده في طريقة التحكم وهي عند استخدام ثلاثة أصابع فأن هذه الخاصيه ستسمح لك بسحب نافذة البرنامج أو المتصفح وغيرها .

0 عُذراً.. هناك سيارات تمر في هذه الطوابق

المبنى في أوساكا ويحمل اسم "برج البوابة" ويتكون من 16 طابقاً. ظهرت الفكرة عندما نشب خِلاف بين مالكي المبنى وشركة هانشين للطرق السريعة في اليابان، بسبب وجود المبنى في مسار طريق سريع مخطط له منذ فترة كبيرة، ورَفض أصحاب المبنى التخلي عنه، وبعد 5 سنوات من المفاوضات توصلوا إلى هذا الحل المدهش.


قام المهندسون اليابانيون بتحويل ثلاثة طوابق من المبنى إلى فجوة عملاقة يمر منها جسر مثبت بأعمدة داعمة من جانبي المبنى دون أن تمسه، ليمر من خلالها هذا الطريق السريع الذي يعد جزءاً من شبكة طرق يبلغ طولها 239.3 كم حول أوساكا وكوب كيتو.


المشكلة الحقيقية لم تكن في تصميم الجسر، بل في تصميم المبنى ليتحمل الاهتزازات والضوضاء الناتجة عن حركة السيارات دون أن يؤثر ذلك على أساساته. والطريف أن المصعد لا يتوقف في الطابق الخامس والسادس والسابع.. وتم وضع لوحة إرشادات مكتوب عليها "عُذراً.. هناك سيارات تمر في هذه الطوابق".

0 هل تختار الموز ام الكولا

بدأت شركة Dole اليابانية في وضع العديد من ألات بيع الموز الشبيهة بتلك التي تبيع المشروبات الغازية في الأماكن العامة ، وهي تتيح لك شراء إما موزة واحدة وإما كمية من الموز ….

شاهد الفديو :

الثلاثاء، 27 يوليو 2010

0 جوبز عبد اللطيف - سوري يقود Apple لنجاحاتها .. من ماكنتوش إلى آي باد

http://images.alarabiya.net/large_61079_114876.jpg

"جوبز عبداللطيف جندلي" ستيف جوبز

يعود الفضل للسوري الأصل جوبز عبد اللطيف جندلي، أو ما يعرف بـ(ستيف جوبز) الذي يقود شركة كانت بدايتها متواضعة عام ١٩٧٦ في وادي السيلكون في ولاية كاليفورنيا، حيث كانت تدار من قبل ثلاث شباب متحمسين أحدهم جوبز, لتنشأ الشركة التي قدمت للعالم أول حاسوب بواجهة تقنية الرسوم.


فبعد أن طردت أبل مبدعها ستيف جوبز عام ١٩٨٥ -الذي تبنته عائلة جوبز الأمريكية- بدأ نجم أبل بالأفول, وبمرور الأيام وبتراكم الخسارة, قررت إدارة أبل تصويب خطئها وإعادة جوبز إلى منصبه عام ١٩٩٦ عندها بدأت ابل باكتساح منافسيها في العالم الرقمي.


ففي فترة طرده أسس جوبز شركة (نيكست) وبحسب مراقبين لحركة مبيعات الأسواق الالكترونية فإن طرده غبناً من إدارة أبل عرقل مسار الشركة لفترة لم تكن وجيزة، أما ما يحدث الآن, وبعد اعتلائه منصب الرئيس التنفيذي لأبل بدأ ستيف جندلي بتغيرات عدة أذهلت مستخدمي تقنيات العالم الرقمي بإطلاق منتجات جديدة أحدثت ثورة في عالم التقنيات الالكترونية ولغة الحواسيب، بدءا بـ (( آي بود)) ثم (( الآي فون)) و الـ(( الآي باد)) الجديد.


ففي 23-7-2010 سجلت شركة "أبل" للكمبيوتر أفضل أداء مالي لها على الإطلاق في الربع الثالث، بسبب القفزة في مبيعات أجهزة الكمبيوتر "ماكنتوش"، وأجهزة "آي باد"، وفقا لما أعلنته الشركة مؤخرا.

وارتفعت مبيعات "أبل" إلى مستوى قياسي بلغ 15.7 مليار دولار، وهو أعلى بنحو 61 في المائة من مبيعاتها في الفترة نفسها من العام الماضي، كما ارتفع صافي الربح إلى 3.25 مليارات دولار، بزيادة 78 في المائة.


وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل ستيف جوبز، في بيان صحفي تسلمت العربية نت نسخة منه "أطلقنا جهازنا الثوري آي باد الذي أحبه المستخدمون بشكل كبير، ولدينا العديد والمزيد من المنتجات غير العادية في خططنا الإستراتيجية لهذه السنة".
وأغلق أسهم شركة أبل التي تتخذ من مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا مقرا لها، على ارتفاع نسبته 2.6 في المائة عند 251.89 دولار على مؤشر ناسداك، وقفز إلى 259.61 دولار في تعاملات ما بعد جلسة التداول الرسمية.


وفي إبريل وجهت "أبل" صفعة قوية لتوقعات "وول ستريت" وحققت قفزة كبيرة في أرباحها خلال الربع الثاني من السنة المالية التي انتهت في السابع والعشرين من مارس الماضي ، بلغت نسبتها نحو 90 في المائة.


وكان التوقعات تشير إلى أن مبيعات "أبل" سترتفع بمقدار 2.46 دولاراً للسهم، أي أن تصل مبيعاتها إلى 12 مليار دولار، غير أن الشركة خالفت هذه التوقعات، وحققت 3.33 دولاراً للسهم أي ما مجموعه 3.1 مليار دولار من عوائد المبيعات، وهي ما يعادل مبيعات بقيمة 13.5 مليار دولار، وذلك عن الربع المالي الثاني، وكانت الشركة طرحت "آي باد"، وهو الجيل الثالث من أجهزة الكمبيوتر المحمول الجديدة ويمتاز بالسرعة الفائقة بالاتصال بالأنترنت، في أواخر أبريل الماضي.

كما ذكر السوري ستيف جوبز قائلا "العملاء في جميع أنحاء العالم يجربون سحر آي باد‘.. نحن نثمن صبرهم ونعمل جاهدين لصنع المزيد من الأجهزة التي تلبي رغباتهم وتطلعاتهم لمستقبل رقمي أفضل".


ووصف ألـ(( الآي باد))بأنه "منتج سحري يمثل ثورة" في عالم الحواسيب الإلكترونية، وقال عنه جوبز "إنه يقدم أفضل وسيلة للتصفح قد تمتلكها، بشكل أفضل من الكمبيوتر الدفتري (lap top)، وأفضل من الهاتف الذكي (smart phone)".
ويذكر أن "آبل" أنهت أخيراً هيمنة "مايكروسوفت" على صناعة التكنولوجيا بصفتها أكبر شركة من حيث القيمة السوقية، بعد إعلان ارتفاع قيمتها السوقية لتتجاوز منافستها بنحو 3 مليارات دولار.

المصدر : العربية

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش