الأحد، 20 يونيو 2010

0 مصرى من الصعيد يخترع جهازا لتشغيل السيارات في أي مكان بالهاتف المحمول

http://arejona.com/images/archive/22-12-2008_114924078.jpg

نجح السائق سعيد فاروق من محافظة قنا، حوالي 600 كم جنوب القاهرة، والذي لا يحمل سوى شهادة محو الأمية، في اختراع جهاز لتشغيل السيارات عن طريق الدائرة الكهربائية بالتليفون المحمول، من أى مكان فى العالم.


وحول هذا الاقتراع قال الشاب الصعيدي حسبما نقلت عنه جريدة "الشروق" المصرية اليوم الأحد 20 يونيه إنه يستطيع بهذا الجهاز تشغيل أى سيارة من أى مكان فى العالم ووقفها وكذلك إنارتها وإطفائها وتشغيل الكاسيت، عن طريق توصيل دائرة تليفون محمول فى ضفيرة الكهرباء بالسيارة، وبرمجتها بأرقام معينة، لتعمل بمجرد ضغط هذه الأرقام على التليفون المحمول.


ومنعت الظروف المعيشية الصعبة سعيد من إتمام تعليمه، فعمل فى صناعة الطوب ثم سائقا. ولشغفه بمعرفة الدوائر الكهربائية قرر أن يتعلم القراءة والكتابة ومبادئ اللغة الإنجليزية من الكتب التى تباع على الأرصفة، لتساعده فى فك رموز الدوائر الكهربائية، وسبق ذلك بالحصول على شهادة محو الأمية.


وعن الفائدة من هذا الاختراع يؤكد أنه يعمل على تشغيل السيارة وتهيئتها للعمل قبل الانطلاق بها، وفى حالة السفر حتى لا تتأثر السيارة من فترة التوقف والتى تؤثر غالبا على عمل الموتور الاختراع استغرق 6 سنوات حتى أتمه سعيد بالصورة التى كان يحلم بها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش