الخميس، 10 يونيو 2010

0 منذر القصاص.. سائق سيارة أجرة بدرجة مخترع

http://www.rtarabic.com/images/photo/orig/d49/380.jpg

كثير من المقتنعين بمواهبهم وإبداعاتهم يجندون حياتهم لهذه الموهبة فيتركون المشاركة في الحياة العامة. لكن الشاب منذر في غزة عمل مباشرة بعد تخرجه من الثانوية العامة كسائق سيارة أجرة وفي الوقت ذاته لم يهمل اختراعاته لينال جائزة فلسطين الأولى في الإبداع والتميز.

يجلس وراء مقود السيارة لساعات ، هذه مهنة منذر القصاص السائق المخترع. حياته سلسلةٌ طويلة من الفشل في الثانوية العامة تنتهي به إلى النجاح والتميز بعد هذا المشوار الأليم، حيث نال جائزة فلسطين الأولى في الإبداع والتميز متفوقا بذلك على عدد كبير من المخترعين والعلماء الفلسطينيين.

أول اختراعات منذر التي خرجت إلى حيز الوجود جهاز "منذر" القارئ الذي استوحى فكرته من موقف وجد فيه شابا يعاني من شلل رباعي في معرض للكتب لا يستطيع تقليب صفحات الكتاب، فجاء جهاز "منذر" لتكون وظيفته تقليبَ صفحات الكتب أوتوماتيكيا لذوي الاحتياجات الخاصة.

اخترع منذر جهازا يمكن المصاب من الجلوس إلى الحاسوب واستعماله بواسطة الرأس كتابة وتصفحا واطلاعا، وأطلق عليه اسم "درع زايد"، كما قام بتنفيذ جهاز "صدقة" الخاص بالصُم والذي يساعدهم على التعايش بسهولة داخل البيت فهو يصدر إشارات لكل الأصوات التي تحدث بالبيت حتى أثناء النوم حيث يوضع الجهاز داخل الوسادة.



0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش